جمعية "رؤية للتنمية الثقافية والحضارية": تلاشي الأعمدة الكهربائية يهدد المواطنين بتاونات

الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

تطالب جمعية "رؤية للتنمية الثقافية والحضارية"، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بوضع حد للمأساة التي يعيشها سكان دواوير جماعة تابعة لإقليم تاونات.

ووجهت الجمعية رسالة إلى المدير الإقليمي للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الكهرباء بتاونات، بإعادة تثبيت الأعمدة الكهربائية أو استبدالها بأعمدة جديدة

ووفق المراسلة التي تلقت "أحداث انفو" نسخة منها، فإن المأساة التي يعيشها سكان دواوير جماعة تافرانت دائرة غفساي إقليم تاونات، تتمثل في تلاشي الأعمدة الكهربائية التي تتساقط واحدة تلو الأخرى على بيوت السكان وفي الطرقات وجميع الأماكن مما يعرض حياة السكان للخطر.

وأوضحت جمعية "رؤية" في مراسلتها، أن الأعمدة الكهربائية "تشكل خطرا جسيما على الناس والدواب والحيوانات"، وأشارتإلى انها سبق أن تقدمت بعدة شكاوى شفهية ومطالب لإدارة المكتب بغفساي، "إلا أنها لم تلقى أية استجابة، باستثناء واحدة منها فقط تمت معالجتها"، تفيد الرسالة.

وناشدت الجمعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الكهرباء"، من خلال المديرية الإقليمية، "التدخل العاجل والسريع لرفع هذا الخطر المحدق بالسكان في الدواوير المشار إليها.. قبل فوات الأوان."

كما ناشدت الجمعية أيضا، "المسؤولين على قطاع الكهرباء بإعادة تثبيت هذه الأعمدة الكهربائية أو استبدالها بأعمدة جديدة حفاظا على حياة الناس من جهة، وحرصا على ألا تحدث كارثة قد تكلف الدولة الكثير من المال والجهد، وحتما سوف تسبب خسائر بشرية وبيئية لا قدر الله."

وفي ختام مراسلتها، وصفت الجمعية ما يقع بـ "العبث"، مؤكدة أنه يجري "أمام مرأى ومسمع ممثلي السكان الذين يفترض أن يكونوا أول من يتدخل لوقف هذه المأساة المتوقعة."

تعليقات الزوّار (0)