مجتمع

لقاء يوم 28 مايو بالرباط حول حقوق الصحة الجنسية والإنجابية لفائدة مهنيي الصحافة المكتوبة والمرئية والإلكترونية

أسامة خيي الاحد 24 مايو 2015
لقاء يوم 28 مايو بالرباط حول حقوق الصحة الجنسية والإنجابية لفائدة مهنيي الصحافة المكتوبة والمرئية والإلكترونية
SSF

AHDATH.INFO – و م ع

تنظم الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، يوم 28 مايو الجاري بالرباط، بشراكة مع وزارة الصحة، وبتعاون مع المعهد العالي للإعلام والصحافة، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لقاء حول حقوق الصحة الجنسية والإنجابية ومتابعة توصيات المؤتمر الدولي للسكان والتنمية لما بعد 2015، لفائدة مهنيي الصحافة المكتوبة والمرئية والإلكترونية.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن هذا اللقاء، الذي ينظم كذلك بشراكة مع المنظمات الحكومية والمجتمع المدني، يسعى، على وجه الخصوص، إلى توعية وتحسيس المهنيين من وسائل الإعلام الوطنية المكتوبة والمرئية والإلكترونية لمشاركة أكبر في الدعوة للصحة الجنسية والإنجابية والحقوق، ومتابعة توصيات المؤتمر الدولي للسكان والتنمية لما بعد 2015، ودعم أهداف التنمية المستدامة، وحث الصحفيين وتشجيعهم على تطوير كتابة مقالات حول مواضيع الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية.

وذكر المصدر ذاته بأنه تم، في سنة 1994، اعتماد خطة عمل على مدى 20 سنة من قبل 179 بلدا خلال المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في القاهرة، والذي شدد على أهمية الصحة والحقوق الجنسية والإنجابية لاستقلالية النساء والفتيات باعتبارها مكملة للتعليم والتمكين الاقتصادي والمشاركة السياسية.

وحدد المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، يضيف البلاغ، كهدف رئيسي تحقيق حصول الجميع على مجموعة شاملة من المعلومات والخدمات المصممة خصيصا للصحة الجنسية والإنجابية مع حلول سنة 2015.

وأكدت الجمعية، في بلاغها، أنها تستمر، في إطار أنشطتها، للدعوة من خلال التوعية والمساهمة الفعالة، لاعتماد جدول أعمال السياسة للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية وللأهداف الإنمائية للألفية لما بعد 2015 وخاصة تلك المتعلقة بالصحة والحقوق الجنسية والإنجابية.