ثقافة وفن

ملتقى الشارقة يكرم بنعبد العالي والتازي و"ابن عربي" تحيي الحفل

أحداث أنفو الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
024D14FF-9238-479B-ACFD-D03F425DCDA0
024D14FF-9238-479B-ACFD-D03F425DCDA0

Ahdath.info

يكرم ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي الكاتب والمفكر عبد السلام بنعبد العالي والكاتب والروائي محمد عز الدينالتازي، يوم الأربعاء 21 شتنبر الجاري، بفضاء المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في العاصمة الرباط، ابتداء منالخامسة مساء.

وتشهد التظاهرة تنظيم معرض بالأعمال الأدبية والنقدية والفكرية للمكرمين، إلى جانب كلمة لمحمد آيت حنا في حقعبد السلام بنعبد العالي، وكلمة لنجيب العوفي في حق عز الدين التازي، ليتوج الحفل بتسليم شهادة التكريمللمحتفى بهما. بينما تحيي فرقة ابن عربي حفل التكريم، بحضور شخصيات حكومية ودبلوماسية من المغربوالإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عدد من الكتاب والمبدعين المغاربة.

وملتقى الشارقة للتكريم الثقافي تظاهرة عربية كبرى تقام تحت رعاية حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمدالقاسمي، وهي تسلط الضوء على المثقفين والكتاب والأدباء العرب الذين أسهموا في خدمة الثقافة العربية فيالعصر الحديث، من خلال برنامج تكريمي تشرف عليه دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، بدولة الإمارات العربيةالمتحدة. ويتضمن التكريم تنظيم ندوة ثقافية يدعى لها أهل المحتفى به، وأدباء وجمهور بلده،  فضلا عن إعادةطباعة مؤلفات الشخصية المكرمة، مع تسليم شهادة تقدير تقدم للمكرم، إلى جانب مكافأة مالية.

وكان الملتقى قد كرم في دورة سابقة، انعقدت بمدينة تطوان، الكاتبة والمؤرخة حسناء داود، كما كرم مجموعة منالكتاب والمبدعين العرب في العديد من العواصم العربية. ومن المنتظر أن يكرم الملتقى عددا من المثقفين العرب  المرموقين خلال الدورات المقبلة.