مايفوتكش

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسنا تفتتح الرواق المغربي بالمعرض العالمي ميلانو إكسبو 2015

أسامة خيي السبت 23 مايو 2015
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسنا تفتتح الرواق المغربي بالمعرض العالمي  ميلانو إكسبو 2015
Capture d’écran 2015-05-23 à 17.11.29

AHDATH.INFO- ميلانو - خاص - مبعوث الموقع : حسن بن جوا

رسالة ملكية تحمل رؤية مغربية واقعية لمواجة التحديات الغذائية المستقبلية

كان لزوار المعرض العالمي إيكسبو 2015 الذي تحتضنه مدينة ميلانو الإيطالية صبيحة اليوم السبت, موعد مع اليوم الوطني للمغرب. وقد تميز حفل افتتاح اليوم الوطني للملكة المغربية بهذه التظاهرة الكونية, بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسنا التي دشنت الافتتاح الرسمي للرواق المغربي بهذا المحفل الدولي من خلال  تلاوة نص الرسالة الملكية التي وجهها صاحب الجلالة محمد السادس للمشاركين في هذه التظاهرة.

الرسالة الملكية كانت عميقة عبرت عن رؤية جلالته الواقعية وحرصه على التأكيد على التزام المملكة بالمساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه الإنسانية, خاصة فيما يتعلق بموضوع التغذية والفقر والهشاشة التي تشهدها العديد من البلدان خاصة الإفريقية منها. كما ذكر جلالته بالخبرة المغربية في مثل هذه المعارض العالمية والتي استطاع بفضل مقوماته أن يجذب إليه الأنظار وينال اعترافات مهمة من قبل المحفل الدولي منذ أول مشاركة له في ثاني دورات هذا المعرض بباريس سنة 1867.

و في ذات الرسالة, أكد صاحب الجلالة على أن إطلاق مشروع المغرب الأخضر منذ سنة 2008, ساهم كثيرا في تحسين وضعية المواطن المغربي اعتبارا لاستراتيجيته الوطنية والتي تهدف إلى تحقيق فلاحية طموحة تجعل من القطاع الفلاحي واحدا من أهم محركات الاقتصاد الوطني.

بعد ذلك, قامت سمو الأميرة للاحسنا بزيارة تفقدية لرواق المغرب الذي شيد على مساحة تقدر ب2900 متر مربع, بهندسة مغربية صميمة مستمدة الطبيعة المغربية تنسجم مع موضوع التظاهرة التي تجعل من التنمية المستدامة رافعة أساسية للتنمية. وقد قدمت شروحات كثيرة للأميرة حول مختلف المنتجات الفلاحية المعروضة أمام الزوار, قبل أن توقع الأميرة في الدفتر الخاص بالرواق المغربي. ومباشرة بعد ذلك, وبعد أن تابعت بعض العروض الفنية لفرقة الركبة وأغاني لسعيدة شرف, انتقلت الأميرة, مرفوقة بالوفد الوزاري وبعض المسؤولين المغاربة, لزيارة كل من أروقة اليابان وفرنسا وإيطاليا و روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية و الصين. ثم اختتمت الزيارة بتفقد رواق دولة النيبال في التفاتة إنسانية  تعبر عن تضامن المغرب مع هذا البلد الذي ضربه زلزال عنيف خلال شهر ماي الجاري.

Capture d’écran 2015-05-23 à 17.11.29 Capture d’écran 2015-05-23 à 17.13.28

موفد الأحداث المغربية وأحداث أنفو

حسن بن جوا ميلانو