ثقافة وفن

“الأمير الصغير” في مهرجان “كان”

أسامة خيي السبت 23 مايو 2015
“الأمير الصغير” في مهرجان “كان”
Le-Petit-Prince

AHDATH.INFO وكالات

عُرض صباح يوم الجمعة، خارج المسابقة الرسمية للدورة الثامنة والستين من مهرجان كان السينمائي، فيلم الرسوم المتحركة الذي يحمل عنوان “الأمير الصغير” من إخراج مارك أوزبورن.

 

وعن الرواية العالمية الذائعة الصيت، “الأمير الصغير”، للكاتب والأديب الفرنسي الكبير “أنطوان دو سانت أكزوبيري”، عرض وسط إقبال كبير أحدث أفلام المخرج الأمريكي مارك أوزبورن، الذي يحمل نفس عنوان الرواية.

وتلك هي المرة الأولى التي تقتبس فيها رواية الأمير الصغير إلى فيلم رسوم متحركة على يد مارك أوزبورن، وقد اشترك في صياغة القصة المخرج مارك أوزبورن بمشاركة الكاتب بوب بيرزيشتي، أما السيناريو فهو لكاتبة السيناريو إيرينا برينجنول.

واشترك في أداء الشخصيات بأصواتهم نخبة كبيرة من نجوم ونجمات السينما، من بينهم، النجمة راشيل ماك آدمز في دور الأم، والنجم جيمس فرانكو في دور الثعلب، والنجمة ماريون كوتيار في دور الوردة، والنجم بينيسيو ديل تورو في دور الثعبان، والنجم جيف بريدجيز في دور الطيار، وفي دور الفتاة الصغيرة ماكينزي فوي.

وتدور أحداث فيلم “الأمير الصغير”، حول “الفتاة الصغيرة” التي تعدها أمها كي تكبر وسط عالم تخشى عليها وتحذرها منه، لكن الجار الطيار الطيب القلب والغريب الأطوار، يصادق الفتاة الصغيرة ويعلمها ما هو خلاف ذلك، حيث يحببها في العالم، ويدخلها عالمه هو الغريب، عالم الأمير الصغير الخيالي.

وبمساعدة ذلك الطيار الطيب وعبر هذا العالم الخيالي، تعيش الفتاة الصغيرة طفولتها وتتعرف على عالم الخيال، وتتعلم في نهاية المطاف من عالم الأمير الصغير أن العلاقات بين البشر هي الأكثر أهمية، وأن تلك الصلات الإنسانية هي ما تستحق بالفعل أن يعيش المرء لأجلها ويستشعرها ويراها بقلبه النقي الطيب.