ثقافة وفن

مسرح محمد الخامس يحتضن أول عرض مسرحي إسرائيلي بالمغرب

أحداث أنفو الخميس 15 سبتمبر 2022
F119C115-E6BA-4FA9-9EE6-996E1BBF5BFC
F119C115-E6BA-4FA9-9EE6-996E1BBF5BFC

Ahdath.info

احتضن مسرح محمد الخامس بالرباط، أمس الأربعاء، عرض مسرحية" أم كلثوم" الذي قدمته فرقة مسرح يافاالعربي العبري بإسرائيل، يعد الأول له ضمن سلسلة من ثلاثة عروض تنظم على مدى ثلاثة أيام بمبادرة منالمنتدى الدولي للتعاون المغربي الإفريقي، والمجموعة الثقافية الرباط - يافا.

وإلى جانب مسرحية أم كلثوم"، من المنتظر أن تشمل سلسلة عروض المسرح العربي العبري التي ستقدم بمسرحمحمد الخامس بالرباط أيضا، مسرحيتين أخريين الأولى يومه الخميس بعنوان "فريد الأطرش"، وهي من إخراجإيجال عزراتي وإدين أولييل، مع زيف ييهزكل في دور فريد الأطرش.

أما المسرحية الثانية فستقدم يوم 16 شتنبر الجاري، بعنوان "بابا عجينا"، وتحكي قصة الطفلة ياميما من يافا،التي تشخص على الخشبة العديد من المواقف، والذكريات، الاصوات التي عاشتها خلال طفولتها، باللهجة المغربيةالدارجة والتي تمثل لغتها الأم.

للتذكير فقد سبق أن كشفت وسائل إعلام عبرية أن وفد فرقة يافا الذي حل بالمغرب يتكون من 25 ممثلاً وموسيقياًوموظفاً هي بداية التعاون الثقافي بين البلدين، مضيفة أنه من التوقع أن يدشن ذلك لتعاون بين المسرح الوطني فيرونينجن، ومسرح محمد الخامس في الرباط، ومسرح يافا.