السياسة

لرابع مرة.. بنعبد الله في طريقه لترأس التقدم والاشتراكية

أحداث أنفو السبت 10 سبتمبر 2022
5B3D4077-CC43-4331-BA8B-8F35051D4702
5B3D4077-CC43-4331-BA8B-8F35051D4702

Ahdath.info

بدأت تظهر المعالم التنظيمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب التقدم والاشتراكية المرتقب تنظيمه أيام 11 و12 و13 من شهر نونبر المقبل، ببوزنيقة، حيث يتوقع أن يتم فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام خمسة عشر يوما قبلموعد المؤتمر، والتي يبدو أنه لن يخرج من محمد نبيل بنعبد الله الذي يستعد بالظفر بولاية رابعة على رأس الـPPS بإخراج مسرحي يقوم على تقديم مرشح صوري لإظهار العملية بمظهر ديموقراطي.

وفي هذا السياق كشف تقرير المكتب السياسي أمام الدورة العاشرة للجنة المركزية المنعقدة صباح يومه السبت عناقتراح أن يكون شعارُ المؤتمر هوالبديل الديموقراطي التقدمي”.

أما على صعيد الترتيبات القانونية والتنظيمية والمسطرية، فقد كشف ذات المصدر عن تقدم في جوانب وتأخر فيأخرى، خصوص فيما تعلق باستخراج وتوزيع بطائق العضوية، لأسباب تتعلق أساساً بظروف العطلة الصيفية، مادفع اللجنةُ التحضيرية لاقتراح تمديد أجل هذه العملية وحدها، إلى غاية يوم 17 من هذا الشهر، وذلك دون المساسبآجال باقي العمليات التحضيرية، ولا بتاريخ انعقاد المؤتمر.

كما طالب ذات التقرير بالمرور إلى السرعة القصوى النهائية في التحضيرات لعقد المؤتمر الوطني، داعية إلى جعلهمناسبةً للانفتاح على مختلف طاقات المجتمع المستعدة للعمل من داخل صفوف الحزب.

من جهة أخرى شدد ذات المصدر على ضرورة أن يكون المؤتمر الوطني حدثا سياسيا بارزا، ونقطة تحولٍ إيجابيفي مسار حزب التقدم والاشتراكية، باعتبار أن تقوية الآلة الحزبية الحفاظ على هويته ومبادئه وقيمه ومرجعياته،وعلى استقلالية قراره هو الأمر الأساسي الأول، ويَسبق استشراف أيِّ تحالفات مهما كانت طبيعتها أو نوعها.