مجتمع

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.. الصراع على السيارات المصلحية وحصص البنزين

أحداث أنفو الثلاثاء 06 سبتمبر 2022
A8CA3F7F-521E-4B3E-8CA8-1335CA5880D4
A8CA3F7F-521E-4B3E-8CA8-1335CA5880D4

Ahdath.info

مازالت عددا من الامور تثير الجدل على مستوى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المجلس الغائب عمليا عنانشغالات المنطقة، من اكبر اهتمامات بعض غالبية اعضائه، توزيع "الامتيازات" من سيارات المصلحة، وحصصالبنزين و"الديبلاصمات".

وكشف مصدر مقرب، ان توزيع سيارات المصلحة (جيم حمراء)، عرف صخبا ومشاذاة بين بعض الاعضاء، فرغمان القانون واضح، بخصوص من يستفيد منهم، الا ان الرغبة في الحصول على سيارات افخم واحدث، كان وراءهذا الصراع.

كما انتقد عدد من المتتبعين، استفادة عدد من اعضاء الجهة، من اكثر من سيارة مصلحية، خاصة ممن لهمانتدابات اخرى، ولهم سيارات مصلحة من تلك المؤسسات، كبعض نواب الرؤساء بالجماعات، ممن لهم سياراتالجماعة، واضيفت لها الجهة، وسيارة مؤسية اخرى، اذ هناك من له ثلاث انتدابات واكثر، تمكنه كل واحدة منها منسيارة وحصة بنزين.

واعتبر الكثيرون هذا التدافع على سيارات المصلحة ذات "الجيم الحمراء" او "الميم الحمراء"، نوع من الجشع بينالاعضاء، بل انه يحمل الكثير من الاسئلة، باعتباره نوعا من الرياء، وحب الظهور، علما ان بعضا من الاعضاء، لهمسياراتهم الفخمة، احسن من تلك المسلمة لهم من الجهة او المؤسسات الانتدابية الاخرى، ومع ذلك يتصارعونلاجلها، لكونها تسهل عليهم التنقل لغرض في نفس يعقوب.

جشع السيارات والبنزين، ليس الا صورة مصغرة، لواقع حال مجلس الجهة، الذي يتخبط في عدة مشاكل، اثبتتنهاية سنته الاولى، انه مجلس مغمور، لم يقدم شيئا يذكر للجهة لا فعليا ولا حتى نظريا.