في الواجهة

الاتحاد الاشتراكي يحذر من الانزلاقات التي تكتف تدبير الشأن العام

أحداث أنفو الاحد 04 سبتمبر 2022
47B9C64C-2DB3-45C8-8583-DF90FBBF2650
47B9C64C-2DB3-45C8-8583-DF90FBBF2650

Ahdath.info

جدد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التنبيه للمنزلقات التي اكتنفت تدبير الشأن العام منذ تنصيب الحكومةالحالية، وفي مقدمة ذلك تدهور القدرة الشرائية للمواطنين وتراجع قدرتهم على الادخار لمستويات غير مسبوقة،فضلا عن تنامي موجة الغلاء، وارتفاع نسب البطالة، وهو ما تعضده حتى الأرقام التي تقدمها المؤسسات الوطنية،سواء المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أو المندوبية السامية للتخطيط، أو بنك المغرب وغيرها.

وأكد الاتحاد، في بلاغ لمكتبه السياسي، أن ما يقع في سوق المحروقات إنما يمثل مؤشرا من مؤشرات الاستهتاربالأمن الاجتماعي، لا من طرف الحكومة، ولا من طرف شركات التوزيع، مما يتطلب تدخلا مستعجلا من طرف كافةالمتدخلين، وخصوصا من مجلس المنافسة الذي يجب ألا يستمر في تهربه بمبرر وجود قيود قانونية.

ذات المصدر اعتبر أن تزامن كل هذه المعطيات مع دخول مدرسي حارق، سواء في قطاع التعليم المدرسي أوالتعليم العالي، سيهدد بسنة مطبوعة بالإضرابات والتوترات التي ستنعكس سلبا على تأمين الزمن الدراسيوالجامعي، وهو ما تزامن يضيف ذات المصدر مع زيادات خيالية في أسعار المواد المدرسية ضدا على كلالتطمينات التي قدمتها الحكومة، والتي أثبتت زيفها كما وعود أخرى.

ومن جهة أخرى، جدد المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي تثمينه لنداء جلالة الملك الداعي لتمتين الجبهةالداخلية، معبرا عن استعداده للانخراط في أي مساع تروم تقوية السلم الاجتماعي والحقوقي، وتشييد مقوماتالأمن الصحي والطاقي والمائي والغدائي، بما يسمح لبلادنا بالصمود في وجه تقلبات دولية ومناخية في الآننفسه.

معتبرا أن التنزيل الأمثل للنموذج التنموي الجديد بما هو تعبير عن أفق الدولة الاجتماعية يمثل إجابة موضوعيةعن راهن الأزمة، مما يقتضي الإيمان بما يختزنه المجتمع من مقومات القوة والإبداع سواء في أوساط مواطنينا فيالداخل، أو في أوساط مغاربة العالم .