السياسة

ساجد يتجه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الدستوري

أحداث أنفو السبت 03 سبتمبر 2022
F475727A-8AE7-4FAA-AAAF-D90DC5B5CBBD
F475727A-8AE7-4FAA-AAAF-D90DC5B5CBBD

Ahdath.info

رغم المعارضة الشديدة لبعض قياديي الحزب، إلا محمد ساجد يتجه لولاية جديدة على رأس حزب الاتحادالدستوري خلال المؤتمر الوطني السادس  الذي سيعقد بمدينة الدار البيضاء يومي تاريخ 1 و2 أكتوبر المقبل.

 اللجنة التحضيرية للمؤتمر والتي انتخبها المجلس الوطني للاتحاد الدستوري السبت 2 يوليوز 2022 بالدارالبيضاء برئاسة نور الدين بلحاج، تواصل أشغالها لإنهاء آخر الترتيبات وإعداد الأوراق والتعديلات التي ستقدمعلى القانون الداخلي للحزب، وهي اللجنة التي تضم في عضويتها أيضا أعضاء المكتب السياسي.

إعادة انتخاب ساجد على رأس حزب الحصان تؤيد أغلبية أعضاء المكتب السياسي، وهي التي حضرت فياجتماع يوم السبت 18 يونيو 2022 برئاسة الأمين العام محمد ساجد وبحضور أغلبية أعضائه، و خصصلمناقشة مستجدات الساحة السياسية ومستجدات تهم الشأن الداخلي والتنظيمي للحزب، كما حددت موعد المحطةالسادسة للحزب.

وفي هذا الصدد، تواصل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري اجتماعاتماراطونية للتداول في مشاريع الأوراق التي سيتم تقديمها أمام المؤتمرات والمؤتمرين. وعقدت اللجنة يوم الثلاثاء30 غشت 2022 اجتماعها الثاني في ظرف أقل من أسبوع، والرابع منذ انتخاب أعضائها من قبل المجلسالوطني للحزب الذي انعقد يوم 02 يوليوز 2022.

وحسب بلاغ للجنة، عرف اجتماع يومه الثلاثاء، الذي ترأسه الدكتور نور الدين بلحاج، رئيس اللجنة التحضيرية،مواصلة النقاش بشأن مشاريع الأوراق المقدمة من قبل كل من محمد جودار، رئيس لجنة التنظيمات، والحسنعبيابة، رئيس لجنة التقرير السياسي، والحبيب الدقاق، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، وياسير عادل، رئيس لجنةالمالية واللوجستيك. وصادقت  اللجنة التحضيرية بإجماع على المعايير التي تقدمت بها لجنة التنظيمات لانتدابالمؤتمرين  .

وسبق أن عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني السادس لحزب الاتحاد الدستوري  برئاسةنور الدين بلحاجاجتماعات متتالية، تم فيها وضع تصور عام لعقد المؤتمر الوطني السادس للحزب.

وحسب بلاغ سابق للحزب، فانه مواصلة لأشغال هذه اللجنة، فقد تفرعت عنها أربع لجان هي :لجنة التنظيماتبرئاسة محمد جودار، ولجنة التقرير السياسي برئاسة الحسن عبيابة، ولجنة القوانين والأنظمة برئاسة الحبيبالدقاق، ولجنة المالية واللوجستيك برئاسة ياسير عادل.

وأضاف المصدر ذاته ، أنه  تم وضع تصور عام لهذه اللجن الفرعية وتحديد منهجية اشتغالها ورسم خارطة الطريقلإنجاز المهام الموكولة لها.

كما جددت اللجنة التحضيرية دعوتها إلى جميع الدستوريات والدستوريين عبر مختلف جهات وأقاليم وعمالاتالمملكة إلى المساهمة والانخراط في إنجاح هذه المحطة الهامة من تاريخ الحزب .