السياسة

صقور الأصالة والمعاصرة تحاصر وهبي بسبب الانتخابات الجزئية

أحداث أنفو السبت 03 سبتمبر 2022
F118018B-22D7-41F5-8DD8-71C2E7F849DA
F118018B-22D7-41F5-8DD8-71C2E7F849DA

Ahdath.info

مع اقتراب موعد إيداع الترشيحات للاقتراع الجزئي بالدائرة الانتخابية المحليةعين الشقبالدار البيضاء، وجدعبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة محاصرا من قبل صقور الحزب بالعاصمة الاقتصاديةالرافضين لإعادة تزكية عبد الحق شفيق.

وبسبب معارضة صقور الحزب المحليين ، فإن الأصالة والمعاصرة  لم يقدم بعد مرشحه للاقتراع للظفر بمقاعدبرلماني، والذي ينتظر الحسم فيه اقرب اجتماع للمكتب السياسي.

وبسبب الانقسام داخل الحزب ما بين مساند لعدم تزكية عبد الحق شفيق وبين رافض لها و على رأسهم أبو الغاليوسعيد الناصري ومحمد بن الضو فان الأمين العام عبد اللطيف وهبي يجد نفسه مرة أخرى  سجين كماشة صقورالبام بالبيضاء والمصرين على رفض إعادة منح التزكية لعبد الحق شفيق البرلماني عن الحزب الذي ألغت المحكمةالدستورية مقعده بتاريخ 28 يونيو المنصرم، وأمرت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة لملء المقعدين اللذينكانا يشغلهما عبد الحق الشفيق عن حزب الأصالة والمعاصرة وإسماعيل بنبى عن حزب الاستقلال.

ويحاول وهبي إقناع باقي أعضاء المكتب السياسي من غير الموالين لصقور الدار البيضاء لدعم إعادة  تزكية عبدالحق شفيق، والذي ترجح المصادر من داخل الدائرة انه الأكثر قدرة على استمالة الناخبين والافر حظا للفوز بأحدالمقعدين المتنافس حولهما، غير أن مصدر من داخل حزب الجرار تؤكد أن وهبي غير قادر على منحه التزكية دونترضية صقور الحزب لدار البيضاء.

وأكدت مصادر جهوية من الحزب أن الناصري سعيد المكلف بالتنظيم والانتخابات بجهة الدار البيضاء،  يسعىإلى منح التزكية لصديق مقرب منه رافضا الكشف عن اسمه، ويبرر ذلك للبامييين بعدم الإلتزام التنظيمي لعبدالحق شفيق داخل الأصالة والمعاصرة وعدم تقديمه لأية مبادرات داخل جهة الدار البيضاء سطات.

يشار أن عبد اللطيف وهبي بصفته أمينا عاما للحزب هو المخول له قانونيا لاختيار من يراه مناسبا للترشح باسمالحزب ، إلا أن مصدر من المكتب السياسي اعتبر أنه حتى ولو أن القانون في صف وهبي، فإنه لن يستطيع تجاوزرغبات الثلاثي القوي بجهة الدار البيضاء خاصة أن الحزب يعد لإعلان اللجنة التحضيرية لمؤتمره القادم ، والذيمن المرجع أن يعصف بعدد من القيادات التي ساهمت في الانقلاب على مؤسسي الحزب على رأسهم إلياسالعماري.