مجتمع

40 حافلة عالية الجودة في الدار البيضاء مطلع السنة المقبلة

أحداث أنفو الاحد 21 أغسطس 2022
FE40F0B4-A8DF-42FC-9F29-BF4E3A35AC6E
FE40F0B4-A8DF-42FC-9F29-BF4E3A35AC6E

Ahdath.info

كشفت جماعة الدار البيضاء أنها 40 حافلة من نوع مرسيدس سيطارو إل “Citaro L” لتأمين خدمةالباصوايخلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة 2023.

واوضحت شركة التنمية المحليةالدار البيضاء للنقل، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعيفيسبوك، ان حافلاتالباصوايتتوفر على أرضية منخفضة، مضيفة أن طولها يعادل 21 مترا، وعرضها يصلإلى 2.55، أما ارتفاعها فيتجاوز ال3 أمتار.

ولحد الآن  تجاوزت نسبة الاشتغال على المشروع 75 في المائة، لا من حيث تجهيز الحافلات ولا على مستوىإعداد مساراتها. وتتوفر الحافلات الجديدة على 4 أبواب مزدوجة، وتتسع طاقتها الاستعابية لتقل 168 راكبا، معتوفر 58 مقعدا للجلوس، وأماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وشيدت الشركة خطين اثنين لالباصوايالجديد، الأول يربط حي الليمون بحي السالمية مرورا بحي ليساسفة، أما الثاني فيربط حي المعاريف بولاد عزوزمرورا بمدينة الرحمة، كما تم تخصيص 20 حافلة لكل خط.

وتتميز خدمةالباصواي، حسب الشركة، بتوفرها على نقاط للمواصلة متصلة بالترامواي، تسهل عملية التنقلللمرتفقين بشكل أفضل. كما ستوفر هذه الخدمة الجديدة للبيضاويين الراحة وجودة الخدمة التي تعتمدها المدنالعالمية الكبرى الحديثة.

وسبق أن أعلن  عن شكل ومميزات حافلاتالباصوايالجديدة في يونيو الماضي، خلال حفل حضرته عمدةمدينة الدار البيضاء ورئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات الترابية المكونةالبيضاء، نبيلة الرميلي بحضور واليجهة الدار البيضاء سطات وعامل عمالة الدار البيضاء، سعيد أحميدوش، ورئيس جهة الدار البيضاء سطات، عبداللطيف معزوز، وكذا المدير العام لشركةالدار البيضاء للنقل، نبيل بلعابد.