في الواجهة

الحكومة تعد بدعم مباشر لاقتناء السكن وتعميم التعويضات العائلية

أحداث أنفو الاثنين 08 أغسطس 2022
F39FBFB0-B0B9-442B-B144-6A4EB30BE0CA
F39FBFB0-B0B9-442B-B144-6A4EB30BE0CA

Ahdath.info

قررت الحكومة نهج مقاربة جديدة للدعم تروم تيسير الولوج إلى السكن اللائق، وذلك باستبدال النفقات الضريبيةالتي يصعب تقييم آثرها الاقتصادي والاجتماعي، بدعم مباشر للأسر لاقتناء السكن.

وأوضح منشور وجهه رئيس الحكومة عزيز اخنوش إلى الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبان السامين والمندوب العام،والخاص إعداد مشروع قانون المالية خلال السنة المقبلة، أن ذلك سيتم ذلك وفق مقاربة مبنية على الحوار والتشاورمع مختلف الفاعلين.

في نفس السياق ينتظر أن تخصص الحكومة أخنوش،  دعما مباشرا للفئات الهشة والمعوزة، ابتداء من سنة2023، حسب نفس المنشور، وأوضح رئيس الحكومة، أن هذا الدعم، سيتم وفق مقاربة جديدة تقوم على استهدافالفئات المعوزة والمستحقة لهذه التعويضات، بدَل المنطق الذي كان معتمدا في البرامج الاجتماعية سابقا، والذيكان يحد من نجاعتها، مضيفا أنها ستعمل على الإسراع بإخراج السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآليةالأساسية لمنح الدعم، وضمان نجاعته.

وأكد أخنوش، في هذا الصدد ، أن حكومته ستعمل خلال سنة 2023، على تنزيل تعميم التعويضات العائلية، وفقبرنامجها المحدد، والتي سيستفيد منها حوالي 7 ملايين طفل من العائلات الهشة والفقيرة على الخصوص، وثلاثةملايين أسرة بدون طفل في سن التمدرس.