مجتمع

حملة ضد محتلي الشواطئ بمرتيل والمضيق

تطوان : مصطفى العباسي السبت 30 يوليو 2022
5C2A8F87-A812-45F4-8B97-7FE231D4C0D3
5C2A8F87-A812-45F4-8B97-7FE231D4C0D3

Ahdath.info

أشرفت السلطات المحلية لعمالة المضيق الفنيدق مدعومة بالمصالح الامنية ،اليوم السبت، على عملية واسعة لتحريرالملك العمومي البحري بشواطئ مرتيل المضيق وتمودا باي، للحد من الاستغلال العشوائي غير المرخص للفضاءالعمومي.

وتم خلال الحملة حجز كراسي ومظلات وآليات ميكانيكية في ملكية مقاهي و أشخاص لا يتوفرون على تراخيصقانونية مسلمة من السلطات المختصة تخول لهم استغلال الملك العمومي البحري ومختلف مرافق شواطئ العمالة.

وعلى مستوى شاطئ المضيق تم تنظيم حملة ميدانية اشرف عليها باشا مدينة المضيق وقائد الملحقة الاولى ورئيسالقسم الاقتصادي والتنسيق بالعمالة وعناصر الحرس الترابي والامن الوطني واعوان السلطة وعمال الانعاشالوطني ، اسفرت عن حجز العديد من الكراسي والمظلات والاغطية وغيرها تم ايداعها بالمحجز البلدي.

وتقوم هذه اللجنة في ذات الوقت بتحسيس المستفيدين بضرورة الحرص على احترام اماكنهم واحترام الزبناءوالمحافظة على الاماكن المخصصة للعموم تحت طائلة سحب الترخيصات المسلمة لهم.

وبمرتيل شن باشا مدينة مرتيل مرفوقا بعناصر الأمن والقوات المساعدة وأعوان السلطة وعمال الانعاش الوطنيحملة واسعة لتحرير الملك العمومي أسفر عن حجز العديد من الكراسي والمظلات وتسجيل العديد من المخالفات فيحق المخالفين.

وتندرج هذه الحملة ،حسب مصدر مسؤول، في اطار الحفاظ على النظام خلال موسم الاصطياف وتمكين مرتاديشواطئ العمالة من الاستفادة من الخدمات والمرافق العمومية بالمجان والحد من الممارسات غير القانونية، التيتحول دون الاستغلال الامثل لمرافق الشاطئ ، الذي يستقطب خلال فصل الصيف الآلاف من السياح المغاربةوالاجانب اضافة الى ساكنة مدين العمالة والمدن المجاورة.

وفيما نوه عدد من المواطنين بهاته البادرة، الا انهم اعتبروها غير كافية للحد من سلطة و"فرعونية" بعض مستغليتلك الشواطئ، ممن لا يحترمون قرارات السلطة، بل ان منهم من عادوا للفوضى بمجرد مرور اللجنة.