جواسم" تفتح باب المشاركة في مسابقة محمد الركاب  

الثلاثاء 26 يوليو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

أعلن المكتب المسير للجامعة الوطنية للأندية السينمائية المعروفة اختصارا بـ "جواسم"، عن فتح باب المشاركة فيمسابقة محمد الركاب الوطنية لأفلام الأندية السينمائية، الروائية والقصيرة.

ووفق بيان للجامعة، فإن المسابقة تدخل في إطار الدورة 12 للجامعة السينمائية دورة المخرج سعد الشرايبي،والتي تنعقد في الفترة الممتدة من 7 إلى 10 أكتوبر المقبل.

الفعالية الينمائية المنظمة من طرف "جواسم"، تتم بشراكة مع جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، وبدعم من المركزالسينمائي المغربي.

وبخصوص المسابقة، أكد بيان الجامعة، أنها تتعلق بأفلام الأندية السينمائية، الروائية والقصيرة، التي تم انتاجهامن طرف أندية سينمائية أو منخرطين بها، مع ضرورة ترشيح رؤساء مكاتب الأندية السينمائية الأعضاء فيجواسملهذه الأفلام.

وحددت الجامعة شروط المشاركة، التي تتمثل في أن لا تتجاوز مدة كل فيلم منها نصف ساعة (30 د)، وألا يفوقتاريخ إنتاجه سنتين، وأن يرسل ملف الترشيح من طرف الأندية السينمائية المنضوية تحت لواءجواسمقبل تاريخ7 نونبر 2022 .

وأوضح البيان، ان ملف المشاركة يتكون من الوثائق التالية: رابط مؤمن للفيلم بقن سري، بطاقته التقنية،  ملخصلموضوعه (بالعربية والفرنسية)، ملصق الفيلم، صورة لمخرجه مع نبذة مختصرة من بيوفيلموغرافيته، ترخيص منالمخرج أو المنتج بعرض الفيلم ضمن مسابقة الجامعة السينمائية. هذا بالإضافة إلى  ترشيح النادي السينمائيللفيلم.

وأشار بيان الجامعة، إلى أن لجنة الانتقاء مكونة من خمسة أعضاء من المكتب الجامعي، وهذه اللجنة غير ملزمةبتبرير عدم اختيارها لأي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقة، زد على ذلك أنه لا يسمح بسحب أيفيلم من المسابقة بعد قبوله من طرف لجنة الانتقاء. كما تحتفظ الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب بنسخجميع الأفلام المرشحة في أرشيفها.

وبالنسبة للجوائز التحفيزية التي تتبارى عليها الأفلام المنتقاة، فهي خمسة تمنحها لجنة تحكيم خماسية الأعضاءيترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني يونس الركاب، وهذه الجوائز هي:

الجائزة الكبرى أو جائزة محمد الركاب.

جائزة لجنة التحكيم الخاصة أو جائزة محمد الدهان.

جائزة الإخراج أو جائزة عبد الرزاق غازي فخر.

جائزة السيناريو أو جائزة محمد اعريوس.

جائزة التشخيص أو جائزة محمد بسطاوي .

تعليقات الزوّار (0)