السياسة

جمعيات نسائية: عاملات مغربيات باسبانيا تعرضن لاعتداءات جنسية

أحداث أنفو السبت 23 يوليو 2022
4D27E5E0-F3BB-4661-9ABD-4E2FCC683BE0
4D27E5E0-F3BB-4661-9ABD-4E2FCC683BE0

Ahdath.info

كشفت مصادر جمعوية نسائية اسبانية، عن تعرض مغربيات يشتغلن في بعض المزارع الفلاحية لاعتداءات جنسيةمن طرف مشغليهم، خاصة ممن لا يتوفرن على وثائق قانونية للاقامة بالديار الاسبانية.

واكدت تلك المصادر، ان عددا من العاملات في حقول مختلفة، تعرضن لتحرشات واعتداءات جنسية من طرفمشغليهم، وان جلهن لا يتمكن من ايداع شكايات لدى السلطات المختصة، لعدة اسباب منها الخوف من الطرد.

مناسبة الكشف عن هاته المعطيات، جاءت في اعقاب اصدار محكمة اسبانية، لحكم بلغ 100 عام، حبسا نافذا،ضد صاحب مزرعة كبيرة، كان يقوم باستغلال عاملات لديه، جلهن مغربيات، والاعتداء عليهن جنسيا، مستغلاوضعهم الغير القانوني، وحاجتهن للعمل.

واعتمدت المحكمة في اصدار حكمها، على مجموعة شكايات تقدمت بها ضحايا للمعني، فيما احجمت اخرياتعلى تقديم اي شكاية، وهو ما يحدث في جل اماكن العمل المماثلة، حيث يتم استغلال المهاجرات الغير قانونيات،اللواتي يبحثن عن عمل.

وربطت تلك المصادر، ما يحدث هو نتيجة صمت الضحايا عن التبليغ عندما يتعرضن لاعتداءات او استغلال منطرف مشغلهم. وافادت مصادر اخرى، ان جل تلك العاملات، كن في وضعية قانونية، خلال مشاركتهن في عمليةجني الفرولة، التي تشرف عليها السلطات المغربية والاسبانية.

الا انهن تحولن لمهاجرات سريات بعد ان فررن من تلك الحقول في وقت سابق، ولم يعدن رفقة زميلاتهن لارضالوطن، وهو ما سهل استغلالهن بتلك الطريقة، وتحويلهن لعبيد، يمارس عليهن الاستغلال في العمل وفيالتحرش