مجتمع

كواليس وحقيقة تسمم عناصر من القوات المسلحة الملكية

مصطفى العباسي الثلاثاء 19 يوليو 2022
90050EFD-382F-4B2A-AF4B-B16B2756BCD4
90050EFD-382F-4B2A-AF4B-B16B2756BCD4

Ahdath.info

اصيب قرابة 100 شخص، بتسمم غذائي مساء يوم الاثنين المنصرم، على مستوى منطقة بني يدر ضواحيتطوان، حيث كانوا يشاركون في عملية اخماد النيران. ويتعلق الامر بحوالي 85 عنصرا من القوات المسلحةالملكية، 7 من عمال الإنعاش الوطني، والباقي من اهالي المنطقة من بينهم قاصر.

ووفق مصدر موثوق، فإن سبب التسمم هي الوجبة المقدمة لعناصر القوات المسلحة، والموجهة لهم خصيصا، قادمةمن مطعم احدى الثكنات العسكرية بالمنطقة، وليس من اي محل للوجبات الخفيفة، حيث وجهت فقط للعناصرالعسكرية، فيما تم توزيع بعض من تلك السندويتشات، على من كان برفقتهم بعين المكان، لحظة وصولها، وهم من أصيبوا بالتسمم عكس باقي الفرق، التي تستفيد من وجبات تتكفل بها عمالة تطوان.

واستبعدت مصادر الجريدة كليا، ما تم الترويج له من كون الوجبات التي تسببت في التسمم كان مصدرها محلات متخصصة بتطوان، علما ان تلك المحلات تعد يوميا وجبات لفائدة المتضررين والمشاركين في عملية اخماد الحرائق، تفوق 700 وجبة في كل توقيت (فطور/غذاء/عشاء).

الوجبات الثلاث، التي تتكفل بها عمالة تطوان، تتعلق بالفطور ويجلب من احد الاسواق الممتازة بتطوان، فيماوجبتي الغذاء والعشاء، يتم جلبهما من محلين تتعاقد معهما عمالة تطوان، احدهما مقابل لمقر الجماعة بالطريق الدائري، والثاني بوسط المدينة، وهو محل معروف بالوجبات الخفيفة. وتوجه تلك الوجبات، التي تصل ميزانيتها ل50 درهما للوجبة، للمتضررين، والمصالح المشاركة في اطفاء الحريق، من غير عناصر القوات المسلحة.

وارتباطا بذلك، كان المستشفى الاقليمي بتطوان، قد استقبل مساء وليلة الاثنين، حوالي 100 مصاب بالتسمم تم فحصهم ومعالجتهم، وغادر جلهم المستشفى في حينه، حيث كانت حالة جلهم لا تدعو للقلق.