في الواجهة

السيطرة على حريق غابة بني يدر ونجاة رباني طائرة عطبت خلال اطفاء الحريق

أحداث أنفو الاثنين 18 يوليو 2022
388E4D8D-681A-4822-9AE0-4A18D79D7370
388E4D8D-681A-4822-9AE0-4A18D79D7370

Ahdath.info

اكدت مصادر محلية مسؤولة، السيطرة النهائية على حريق منطقة بني يدر ضواحي تطوان، وقالت مصادر مطلعةان جهود فرق مكافحة النيران مكنت، اليوم الاثنين، من السيطرة على الحريق المسجل على مستوى غابة بني إيدر،جماعة الخروب، قيادة جبل لحبيب، حيث تقدر المساحة الإجمالية التي طالتها النيران بما يناهز 500 هكتار،يشكل الغطاء الغابوي النصف منها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن فرقا تابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب باشرت تدخلاتها من أجلإصلاح الأعطاب التي لحقت شبكات الربط ومعالجة الانقطاعات التي خلفتها الحرائق، والتسريع بإعادة الربطوالتزويد إلى وضعها الطبيعي.

وأشارت إلى تسجيل حادثة هبوط اضطراري، أمس الأحد، لطائرة من نوع "توربو تراش" كانت تشارك في عملياتإخماد الحريق، دون حدوث أية إصابات لدى ربان الطائرة.

يذكر أن فرق مكافحة النيران تمكنت أمس الأحد من السيطرة على الواجهة الشمالية للحريق الغابوي المسجل بغابةبني إيدر بالإقليم. وتم العمل على تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لمنطقة الحريق، بصفة شبه تامة، ودرء خطرالنيران.

ويشار إلى أنه، بغاية إخماد الحريق، تمت تعبئة فرق للتدخل الأرضي مشكلة من أفراد القوات المسلحة الملكيةوالدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات المحلية وأعوان الإنعاش الوطني،إلى جانب متطوعين من ساكنة المنطقة.

كما تم تسخير العديد من المعدات والوسائل التقنية، من ضمنها ناقلات صهريجية وشاحنات للتدخل الأوليوسيارات نقل وإسعاف وجرافات وكاسحات وآليات أخرى للإطفاء، وطائرات من نوع "توربو تراش" تابعة للدركالملكي، وطائرات من نوع "كانادير".