مجتمع

مستشفى النهار بمرتيل يستقبل أول مولودة خلال زيارة رسمية

مصطفى العباسي الخميس 14 يوليو 2022
A10BAF27-E9B6-47D7-BDF5-A615C279F602
A10BAF27-E9B6-47D7-BDF5-A615C279F602

Ahdath .info

زيارة رسمية لوفد رسمي، لمستشفى النهار بمرتيل، تتزامن مع اول ولادة طبيعية بهذا المستشفى، حيث صادفتزيارة ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق، أول حالة ولادة بهذا المستشفى، ويتعلق الامر بولادة طبيعية لأمتبلغ 33 سنة أنجبت مولودا ذكرا يبلغ من الوزن 3440 غرام، حيث قام العامل بتقديم التهاني للام و أب المولودالجديد، مع تهنئة وشكر كافة الاطقم الطبية و التمريضية بالمصحة.

الزيارة التفقدية المفاجئة التي قام بها عامل الاقليم، برفقة كل من المندوب الاقليمي لوزارة الصحة د.المصموديونائب رئيس الجماعة وباشا المدينة، كانت تهدف للتاكد من حسن انطلاق الاشتغال بالمستشفى. الذي لم يكملاسبوعه الاول، بعد افتتاحه من لدن وزير الصحة، دعما للطاقة الصحية بمرتيل.

وتجدر الاشارة ان السلطات الاقليمية ووفقا للتوجيهات الوزارية حريصة على تجويد الخدمات التي ستقدمهامستشفى النهار التي تندرج ضمن الجيل الجديد من المستشفيات بالمملكة، والتي تتوفر على معدات وتجهيزاتمتطورة.

وقالت رئيسة المكتب الجهوي للاتحاد الوطني لنساء المغرب بعمالة المضيق الفنيدق السيدة لعزيزة الشمشام، التيحضرت هذه الزيارة، في تصريح اعلامي، ان هناك عمل مشترك، في اطار الاتفاقية الاطار التي تربط الاتحادالوطني لنساء المغرب مع اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالة المضيق، من اجل  تنزيل مضامينو اهداف محور صحة الام و الطفل بشراكة مع المندوبية الاقليمية للصحة و الحماية الاجتماعية، انطلاقا من مواكبةالنساء الحوامل الي غاية تتبع صحتهن بعد الولادة

و صحة الاطفال الرضع عبر تمكينهن من الحاجيات الاساسية للمواليد ، وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية في اشارة الى النتائج التي حققتها الحملة الوطنية للرضاعة الطبيعية على مستوى العمالة و التفاعل الجيد للنساء الحوامل و المرضعات التي شاركن في الحملة التحسيسة التي جابت مختلف الجماعات  التابعة  للعمالة.