الرئيسية

للتنديد بالتدخل في القضاء.. المحامون الشباب يحتجون بالبيضاء

أحداث أنفو: متابعة الثلاثاء 12 يوليو 2022
news_1593022415
news_1593022415

Ahdath.info

تنظم جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء 13 يوليوز الجاري، بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، على الساعة العاشرة والنصف صباحا.

وكانت فدرالية المحامين الشباب دعت بدورها إلى المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية من أجل "التنديد بالتدخل في القضاء".

وذكر بلاغ للفدرالية أنه "استجابة لنداء جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء، وإيمانا بضرورة تفعيل الوسائل الاحتجاجية المشروعة للتنديد باستشراء الفساد والتصدي للتدخل والتأثير في القضاء من طرف كل من يسعى إلى تقويض" سيادة القانون.

كما دعت الفدرالية "كل الإطارات الشبابية" المنضوية تحت لوائها إلى "تعبئة المحاميات والمحامين للمشاركة في هذه الوقفة"، التي قالت إنها "محطة جديدة مفصلية في معركة الدفاع عن نبل رسالة المحاماة وسمو رسالة القضاء في مواجهة لوبيا الفساد والإفساد التي تهدد الأمن المهني للمحامين والقضاة الشرفاء والأمن القانوني والقضائي للمواطنات والمواطنين".

يذكر أن الدعوة لهذه الوقفة تأتي بعد التسريب الصوتي المنسوب إلى مسؤولة حالية بمحكمة النقض ورئيس وعضو هيئة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، حول ملف معروض أمام القضاء، حيث اتهمت المسؤولة محامية بلعب دور الوساطة والسمسرة من أجل طلب مبلغ مالي للإفراج عن بعض المعتقلين، فيما جاء على لسان قاض خلال التسجيل الصوتي، اتهاما صريحا لعدد من المحامين، وهو الأمر الذي فجر غضب واحتجاج أصحاب البذلة السوداء ليقرروا تنظيم وقفة احتجاجية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء.