رقم معاملات "الطرق السيارة" فاق 3 ملايير درهم في 2021

الثلاثاء 5 يوليو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

شهد رقم المعاملات للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في سنة 2021، ارتفاعا بنسبة 32.5 في المائة ليصل إلى 3.2 ملايير درهم دون احتساب الرسوم.

وسجلت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في بلاغ عقب اجتماع مجلس إدارتها وجمعها العام العادي الذي ترأسه وزير التجهيز والماء  نزار بركة يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، أنه لم يكن الانتعاش الذي عرفته حركة المرور على الطرق السيارة عام 2021 كافيا للوصول للمستوى المسجل قبل جائحة كوفيد 19.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم تسجيل خلال تلك السنة نتيجة صافية إيجابية قدرها 42 مليون درهم، وتراجع الدين بنسبة 4 في المائة مقارنة بسنة 2020، في حين أن الحصيلة المالية ظلت شبه مستقرة.
وحسب البلاغ فقد سجلت الحسابات المدمجة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب وفقا لمعايير IAS/IFRS، نتيجة صافية إيجابية قدرها 436 مليون درهم، بما يتوافق مع التحسن في رقم المعاملات والتأثير الإيجابي لأسعار الصرف، لافتا إلى أن الجمع العام العادي قرر إحالة الربح الصافي للسنة المالية 2021 ضمن الأرباح المحتجزة.وقام أعضاء مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، خلال هذا الاجتماع، بتقييم حكامة الشركة طوال السنوات الثلاث الماضية.

إلى ذلك، وفي سياق تطوير حركة السير بالمدارات الحضرية تم، مؤخرا، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إنجاز أشغال تهيئة طريق "تدارت" الرابط بين المدينة الخضراء ببوسكورة ومطار محمد الخامس بإقليم النواصر. وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مساهمة الشركاء في تعزيز البنية التحتية للنقل بجهة الدار البيضاء سطات وتخفيف الضغط على المدخل الجنوبي لمدينة الدار البيضاء، وكذا دعم ربط مطار محمد الخامس الدولي والمناطق الصناعية المحيطة به بالشبكة الطرقية.

وقد عهد تدبير الأشغال إلى فرع الخبرة التقنية للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب(ADM PROJET)  عن طريق الإشراف المنتدب على إنجاز هذا المشروع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)