الثقافية .. تناقش "الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي"

الإثنين 27 يونيو 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

يستضيف برنامج خاص بالرباط عاصمة الثقافة  في العالم الإسلامي، أسماء بارزة في المجال الثقافي والأدبي المغربي، تبثه القناة الرابعة "الثقافية" مساء غد الإثنين 27 يونيو الحالي.

ومن بين الأسماء التي ستحل ضيفة على البرنامج، نجد عبد اللطيف اللعبي، بنسالم حميش، حسن بحراوي، ياسين عدنان، عبد الله بوصوف، محمد المعزوز، وأيضا مدير منظمة الإيسسكو والمدير المكلف ببيت مال القدس وغيرهم من الناشرين العرب والمترجمين.

وأوضح بلاغ للقناة تلقت "أحداث أنفو" نسخة منه، أنه في مارس الماضي تم إطلاق احتفالية الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، بالتنسيق مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في مسعى لإبراز المكانة الحضارية التي تتمتع بها عاصمة الأنوار، وما تزخر به من موروث تقافي مادي وغير مادي، جعل منها مدينة تراثية محورية في الثقافة الإسلامية.

وهذه الاحتفالية، يضيف البلاغ، تعكسها عدد من الأنشطة الثقافية، على رأسها تلك التي نظمت في إطار المعرض الدولي للكتاب، من خلال جملة ندوات وفعاليات يواكبها عن كثب برنامج تلفزي خاص، تقترحه القناة الثقافية في إطار تغطيتها الإعلامية للمعرض الدولي للكتاب بالرباط، وذلك في موضوع: الرباط، عاصمة الثقافة الإسلامية.

وسيكون للمشاهد موعد مع هذا العدد الخاص يوم غد الاثنين 27 يونيو 2022 على شاشة القناة الثقافية، ابتداء من الساعة العشرة ليلا.

الجدير بالذكر، أن هذه الحلقة من إعداد حميد المرجاني ويونس البضيوي وإخراج منير العباسي.

تعليقات الزوّار (0)