في الواجهة

أخنوش يطلع على تطور صناعة الطيران

أحداث أنفو الأربعاء 22 يونيو 2022
0CF1FA7B-A769-4770-823B-E51A6ED69E29
0CF1FA7B-A769-4770-823B-E51A6ED69E29

Ahdath.info

أكد رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالنواصر، أن هناك آفاقا واعدة تنتظر قطاع صناعةالطيران بالمغرب، خاصة وأن شركات عالمية كبرى مستعدة لمواصلة هذا المسار الصناعي المهم.

أخنوش أبرز، خلال زيارة قام بها لقطب صناعة الطيران بالنواصر، أن صناعة الطيران بالمغرب هي في تطورمستمر منذ أن أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقة هذا القطاع على المستوى الوطني قبل عقدينمن الزمن، وكذا الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته لهذه الصناعة المهمة.

موضحا أن هذا التطور يتجسد بشكل خاص في وجود تحول نوعي تكنولوجي كبير يشهده هذا القطاع، فضلا عنوجود استثمارات رفيعة لمجموعات عالمية كبرى.

    وشملت زيارة رئيس الحكومة لقطب صناعة الطيران بالنواصر، كلا من المجموعة الصناعية والتكنولوجية(Safran) المتخصصة في صناعة الطيران والفضاء والدفاع، و ( MIDPARK casablanca free zone )، ثم( IMA) المتخصصة في مجال التكوين.

   وبالمناسبة قدمت لرئيس الحكومة، الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثماروالالتقائية وتقييم السياسات العمومية محسن الجزولي، وبعض مهنيي القطاع، شروحات إضافية حول عملمختلف الوحدات والتكنولوجيا الدقيقة المستعملة في إنتاج مختلف الأجزاء المتعلقة بالطائرات.

   يذكر في هذا السياق أن المجموعة الصناعية والتكنولوجية (Safran) المتخصصة في صناعة الطيران والفضاءوالدفاع، دشنت أمس الثلاثاء بالدار البيضاء توسعة موقع (Safran Nacelles Morocco) الخاص بإنتاجحاضنات محركات الطائرات.

   وسيتم تخصيص هذه التوسعة البالغة مساحتها 6000 متر مربع، لإنتاج حاضنات محركات طائرات الإيرباصمن طراز (A320 neo) وطائرات الأعمال الراقية من طراز Gulfstream G700 / G800.