في الواجهة

جمعية نسائية تطالب التحقيق في تصريحات عمدة الرباط

أحداث أنفو الاثنين 20 يونيو 2022
D565BF0D-0A20-4A47-9396-E4AEE92BAFA3
D565BF0D-0A20-4A47-9396-E4AEE92BAFA3

Ahdath.info

وجهت جمعية اتحاد العمل النسائي رسالة مفتوحة الى السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط طالبتهفيها بفتح تحقيق حول الاشتباه في حوادث الاعتداء الجنسي التي قالت أسماء اغلالو، رئيسة المجلس الجماعيللرباط، أن نزيلات خيرية عين عنيق بتمارة يتعرضن لها.

وقالت الجمعية في مراسلة لمكتبها التنفيذي أن بعض وسائل الإعلام تداولت خبرا مفاده أن عمدة مدينة الرباطوقفت على وجود حالات متكررة من الحمل واحتمال وجود اعتداءات جنسية ضد نزيلات بخيرية عين عتيق بتمارة.

معتبرة أن ما أثارته العمدة المدينة في اجتماع رسمي مسئول يكشف خطورة الأفعال المشتبه في ارتكابها ضدنساء معوزات معزولات مسلوبات الإرادة داخل فضاء من المفروض ان يوفر لهن الأمن والحماية ويصون كرامتهنويحفظ انسانيتهن.

وبناء عليه طالب ذات المصدر من الوكيل العام إصدار تعليماته للضابطة القضائية المختصة لإجراء الأبحاثوالتحقيقات اللازمة للتثبت من مد ى صحة الأفعال الواردة على لسان العمدة وإعمال القانون بما يضمن انتصافالضحايا وعدم الإفلات من العقاب.

وكانت أسماء اغلالو، رئيسة المجلس الجماعي للرباط، قد فجرت، بحر الأسبوع الماضي، مفاجأة من العيار الثقيلحين كشفت عن وقوع سلسلة من حوادث الاعتداء جنسي بخيرية عين عتيق، مستدلة بواقعة نزيلة قالت أنها تعرضتللاغتصاب والحمل سبعة مرات.

اغلالو، التي كانت تتحدث خلال اجتماع احتضنه مقر ولاية الرباط، اعتبرت ما يقع وراء أسوار الخيرية التي تحظىبرعاية ملكية بالخطير جدا، مؤكدة أن ما كشفت عنه ما إلا جزء صغير مما يقع الخيرية المذكورة.

وفي هذا الإطار كشفت العمدة كذلك عن وقوع سرقات بالخيرية ذهب ضحيتها عدد من نزلائها، لينضاف ذلك إلىفضيحة تقديم عقاقير وأدوية للأمراض النفسية والعقلية بناء على وصفات طبية قديمة بعضها يعود لعشر سنوات.

فيما حذرت مصادر حقوقية سلطات الرباط من دفن الحقائق وفرض حصار إعلامي على الخيرية بعد خرجة غلالو،داعية إلى فتح تحقيق قضائي وإداري في مضمون ما جاء على غلالو وترتيب الجزاءات في حق كل من ثبتتقصير في ملف الخيرية المذكورة التي تحظى بتمويل محترم سواء من منح الجماعات الترابية أو الهبات التييقدمها بعض الخواص.