في الواجهة

بعد حديث غلالو.. . حقوقيون يطالبون بالتحقيق في فضائح جنسية بعين عتيق

أحداث أنفو الجمعة 17 يونيو 2022
E7367EEA-266A-46AB-B91E-523B40641185
E7367EEA-266A-46AB-B91E-523B40641185

Ahdath.info

فجرت أسماء اغلالو، رئيسة المجلس الجماعي للرباط، مفاجأة من العيار الثقيل حين كشفت عن وقوع سلسلة منحوادث الاعتداء جنسي بخيرية عين عتيق، مستدلة بواقعة نزيلة قالت أنها تعرضت للاغتصاب والحمل سبعة مرات.

اغلالو، التي كانت تتحدث خلال اجتماع احتضنه مقر ولاية الرباط، اعتبرت ما يقع وراء أسوار الخيرية التي تحظىبرعاية ملكية بالخطير جدا، مؤكدة أن ما تحدثت عنه هو ما إلا جزء صغير مما يقع الخيرية المذكورة.

وفي هذا الإطار كشفت العمدة كذلك عن وقوع سرقات بالخيرية ذهب ضحيتها عدد من نزلائها، لينضاف ذلك إلىفضيحة تقديم عقاقير وأدوية للأمراض النفسية والعقلية بناء على وصفات طبية قديمة بعضها يعود لعشر سنوات.

قنبلة اغلالو الجديدة دوى صداها خارج أسوار القاعة التي احتضنت اطوار الاجتماع وخلفت ارتباكا شديدا فيصفوف السلطة لدرجة إصدار تعليمات بمنع الاقتراب من المراكز الاجتماعية إلا بعد الحصول على إذن الجهاتالمختصة.

فيما اعتبرت مصادر حقوقية أن قرار السلطة فرض حصار على الخيرية يعد مقدمة لعملية دفن الحقائق الفظيعةالتي كشفت عنها رئيس مجلس جماعة الرباط، داعية إلى فتح تحقيق قضائي وإداري في مضمون ما جاء علىغلالو وترتيب الجزاءات في حق كل من ثبت تقصير في ملف الخيرية المذكورة التي تحظى بتمويل محترم سواء منمنح الجماعات الترابية أو الهبات التي يقدمها بعض الخواص.