السياسة

مؤتمر الحركة الشعبية.. الإجماع على أوزين والعنصر يقود الحكماء

أحداث أنفو الجمعة 10 يونيو 2022
5561E007-DE76-489F-AE09-BDA3079A3EE7
5561E007-DE76-489F-AE09-BDA3079A3EE7

Ahdath.info

أقدم حزب الحركة الشعبية، على خطوة جديدة لترتيب بيته الداخلي قبل المؤتمر الوطني الرابع عشر، حيث أجمعتقيادة الحركة على اقتراح مجلس الرئاسة باختصاصات محددة تتكامل مع اختصاصات المكتب السياسي.

وكشف قيادي بارز لـ"أحداث أنفو" عن إجماع قادة الحزب على دعم ترشح محمد أوزين لمنصب الأمين العامخلاف لمحند العنصر، وفي نفس الوقت فتح باب الترشيحات لكل عضو تتوفر فيه الشروط المطلوبة لهذا المصنب.

وضمن كواليس الإعداد لمرحلة ما بعد الزعيم الخالد "امحند العنصر" الذي قاد حزب السنبلة منذ سنة 1986 إلىاليوم، اتفقت قيادة الحركة على تشكيل مجلس للرئاسة يقوده العنصر، باختصاصات دقيقة تتعلق بالحسم فيالقضايا الكبرى من قبيل التحالفات والمشاركة في الحكومة من عدمها.

وحسب معطيات "أحداث أنفو"، فقد اتفق الحركيون على العودة إلى المؤتمر بقوة والإعداد للانتخابات المقبلةبحضور جميع أطياف الحزب من وزراء سابقين ومعارضين للعنصر، حيث من المرتقب أن يشهد المؤتمر حضور بارزللوزراء السابقين من محمد حصاد وسعيد أمزازي ومحمد الغراس وغيرهم.

ومن المرتقب أن تعلن اللجنة التحضيرية خلال الأسابيع المقبلة، عن تاريخ المؤتمر الرابع عشر، وذلك بعدما اتفقتجميع أطياف المكتب السياسي مبدئيا على دعم ترشح اوزين لخلافة العنصر.

ويراهن مؤتمر الحركة على "عودة" كوادر الحزب إلى الاشتغال ضمن هياكل التنظيم والإعداد الجيد للاستحقاقاتالمقبلة.