في الواجهة

مليلية تفكيك شبكة تستغل اطفالا لتهريب المخدرات

أحداث أنفو الاثنين 06 يونيو 2022
2BCDB07B-3CB1-4520-9F78-40B8953A1E26
2BCDB07B-3CB1-4520-9F78-40B8953A1E26

Ahdath.info

تمكنت السلطات الامنية بمليلية المحتلة، خلال الساعات الاخيرة من اعتقال ما لا يقل عن 24 مشتبها فيه، غالبيتهممن مليليين من اصول مغربية، متهمين بتهريب المخدرات والاتجار فيها، وكذلك الاتجار في البشر.

وكشفت مصادر امنية بالمدينة المحتلة، ان الشبكة المفككة، كانت تستغل قاصرين مشردين في الغالب، للقيامبعمليات تهريب للمخدرات، ويتعلق الامر برزم للقنب الهندي المعد للتهريب، كانت تلقى عبر السياجات الفاصلة بينالثغر المحتل والتراب المغربي.

ووفق ذات المصادر، فإن الشبكة المعنية، تمكنت من تجميع عدد مهم من القاصرين المهاجرين المتواجدين هناك،واحتجازهم باحد المنازل الامنة، للقيام بهاته المهمة، وهي العمل على تجميع رزم المخدرات، التي تقوم مجموعةاخرى، برميها من الجانب المغربي في اتجاه مليلية عبر تلك السياجات الفاصلة.

وكان المعنيون يختارون اماكن محددة، للقيام بعملياتهم تلك، بتنسيق مع زملائهم بالجانب الاخر، بعد التاكد منفراغ المكان، حيث كانت الشبكة تشتغل بحرفية كبيرة، وتعرف كيف تفلت من الرقابة الامنية، اذ كان يتم رمي عددكبير من الرزم، دونما انتباه من السلطات الامنية هناك.

يذكر ان السلطات الاسبانية، بناءا على معلومات متطابقة، كانت قد باشرت تحرياتها في هذا الموضوع منذ بضعةاشهر، وترصدت بعدد من المشتبه فيهم، قبل ان تعلن عن انطلاق عمليتها التي اسقطت 24 مشتبها، جلهم منرجال العصابات، فيما تم تحرير 9 قاصرين، كانوا محتجزين لديهم.

ومكنت العملية من حجز ما يقارب 250 كلغرام، وهي ما تبقى بمخازن الشبكة، التي كانت تعمد ايضا لتسخيرنفس الاطفال في عمليات لنقل وبيع تلك المخدرات، مما يجعل عقوبتهم كبيرة، خاصة بعد فتح تحقيق في ذاتالواقعة، من جانب السلطات المغربية، للبحث عمن كانوا يلقون بالمخدرات من على السياج..