السياسة

القطع مع الفوضى بالمؤتمرات.. تعديلات النظام الأساسي تهز الفريق الاستقلالي

أحداث أنفو الاثنين 30 مايو 2022
DBE69FAA-A7BB-491C-99DB-C4012DBA9F29
DBE69FAA-A7BB-491C-99DB-C4012DBA9F29

Ahdath.info

في أول امتحان للفريق الاستقلالي بعد تجريد رئيس السابق من الصفة البرلمانية بقرار من المحكمة الدستورية،فشلت قيادة الاستقلال في اقتناع أعضاء فريقها النيابي بالتعديلات التي جاءت في مشروع النظام الأساسيالجديد للحزب والذي صادقت عليه اللجنة التنفيذية مؤخرا.

ورفض عدد من أعضاء الفريق الاستقلال، التوجه الجديد لنزار بركة الأمين العام للحزب، بفرض شروط صارمة منأجل نيل عضوية المجلس الوطني وباقي التنظيمات الموازية واللجن المركزية.

وحسب مصادر "أحداث أنفو" فإن أبرز التعديلات تهدف إلى تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني  وسحبالعضوية بالصفة البرلمانية  داخل برلمان الحزب.

وبموجب هذه التعديلات، سيتم سحب عضوية المجلس الوطني من الروابط وبالصفة بالنسبة لأعضاء اللجنةالمركزية، إضافة إلى تغيير الفصل الخاص بالمؤتمرات الاقليمية خصوصا صفات الحضور.

وقال قيادي استقلالي فضل عدم ذكر اسمه، إن "المؤتمر الاستثنائي لحزب الاستقلال في طريقه الى تخليق العملالحزبي و ترسيخ ثقافة الديمقراطية والقطع مع المحسوبية و ذو القربى".

يذكر أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عقدت يوم الخميس 26 ماي 2022 بالهرهورة، خلوة دراسية برئاسةنزار بركة الأمين العام للحزب، خصصت للتحضير للمؤتمر الاستثنائي الذي سيعقده الحزب من أجل مراجعةوتطوير نظامه الأساسي.

وأوضح بلاغ للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أنه بعد الاستماع إلى التقرير المفصل الذي أعدته اللجنة المنبثقة عناللجنة التنفيذية المكلفة بصياغة مشروع تعديل بعض مقتضيات النظام الأساسي للحزب، وما تلاه من مناقشةمستفيضة وعميقة وإغناءات، صادقت اللجنة التنفيذية على مشروع هذه التعديلات.. وأضاف أنه سيتم الإعلان عن تاريخ ومكان المؤتمر الاستثنائي في الأيام القليلة المقبلة.