رياضة

بالصور.. عبد اللطيف حموشي في قلب التحضيرات لتنظيم كأس العالم قطر 2022

محمد أبويهدة الجمعة 27 مايو 2022
IMG-20220527-WA0029
IMG-20220527-WA0029

AHDATH.INFO

قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني، بزيارة للملعب الرئيسي الذي ستجرى فيه المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022.

ويعتبر عبد اللطيف حموشي أول مسؤول أجنبي يزور هذه المعلمة الرياضية، حيث كان الزيارة مناسبة لتفقد مختلف مرافق الملعب.

وكانت الصحافة القطرية ووسائل الإعلام قد تحدثت عن اهتمام الدولة القطرية ورغبتها فى الاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الأمن خصوصا فيما يتعلق بتأمين مباريات كرة القدم، لاسيما مع اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث أكد رئيس الوزراء القطري حرص بلاده على أن يتم تنظيم هذا المونديال في "أرفع مستويات الأمن والأمان في تاريخ المونديالات".

عبد اللطيف حموشي قام أيضا بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية وعقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.

وجاءت هذه الزيارة في إطار المشاركة الناجحة للمدير العام للأمن الوطني في فعاليات المؤتمر الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني "ميليبول قطر 2022" المخصص للأمن الداخلي للدول الذي يقام في الفترة ما بين 24 إلى 26 ماي الجاري.

وهي الزيارة التي تميزت باستقبال حموشي من طرف رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومدير الأمن العام القطري.