مجتمع

يسع 471 سيارة.. افتتاح  المرآب تحت الأرضي "باب الحد" بالرباط

طه بلحاج الجمعة 27 مايو 2022
rabat ghlalou asmaa SITE
rabat ghlalou asmaa SITE

AHDATH.INFO

بمناسبة افتتاح المرآب تحت الأرضي "باب الحد" في وجه العموم ابتداء من اليوم الجمعة 27 ماي 2022، أكدت أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، في تصريح إعلامي أن هذا المرفق يدخل في إطار المشروع الملكي "الرباط مدينة الأنوار، العاصمة الثقافية للمغرب،" والذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، لفائدة عاصمة المملكة، عن طريق إعطاء الأولوية للمشاريع العمومية المستدامة التي تلبي تطلعات المواطنين.

كما أشارت إلى أن إنجاز مرآب باب الحد يدخل في صلب الاستراتيجية المندمجة الرامية إلى تزويد العاصمة ببنيات تحتية صلبة تواكب الديناميات الحضرية والثقافية والسياحية لزيادة العرض الخاص بركن السيارات والحفاظ على مركز المدينة التاريخي.

وأضافت السيدة غلالو بأنها تفتخر بكون هاته السنة تم اختيار الرباط عاصمة الثقافة بالعالم الاسلامي، وكذلك العاصمة الافريقية للثقافة، زيادة على إدراجها من طرق اليونسيكو منذ سنة 2012 على قائمة التراث العالمي، مما يؤكد القيمة العالمية الاستثنائية لعاصمة المملكة المغربية.

وسبق لمجلس جماعة الرباط أن صوت بالأغلبية المطلقة في دورته العادية لشهر فبراير 2022 على منح مؤسسة التعاون الرباط العاصمة تدبير المرائب تحت أرضية لمدينة الرباط بواسطة شركة ترامواي الرباط سلا.

ويسع مرآب باب الأحد ل 471 مكانا للوقوف موزعة على طابقين تحت أرضيين، وسيفتح 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.