في الواجهة

الرباط تحتضن المؤتمر الدولي حول النظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة

أحداث أنفو الاثنين 23 مايو 2022
8D802A02-E5E5-4017-9348-D5DFA0B4BB21
8D802A02-E5E5-4017-9348-D5DFA0B4BB21

Ahdath.info

تنظم جامعة محمد الخامس بالرباط، الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول النظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة، الذي يستمر إلى غاية 30 ماي الحالي.

المؤتمر الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، انطلق في 22 من ماي الحالي، وهو من تنظيم المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

وأوضح بلاغ للجامعة تلقت "أحداث انفو" نسخة منه، أن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول النظم الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة تهم مجالات،الزراعة والطاقة والصحة والبيئة والصناعة والتعليم والاقتصاد والأمن.

وحسب البلاغ نفسه، ستعقد الجلسة الافتتاحية الرسمية لهذا المؤتمر، يوم الثلاثاء 24 مايو 2022، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمقر منظمة إيسيسكو، وذلك بحضور وزراء، وما يزيد  عن 30 سفيرا، وبعض رؤساء الجامعات المغربية، وعدة شخصيات أخرى وطنية ودولية وازنة.

ويهدف هذا المؤتمر الذي يهم المجالات الاستراتيجية للمملكة المغربية، إلى تبادل الأفكار بين الباحثين الدوليين البارزين، وصناع القرار والصناعيين، أيضا مناقشة القضايا التكنولوجية المتصلة بجميع ميادين العلوم الإنسانية والقضايا الناشئة، والاطلاع على آخر التطورات العلمية والبحوث المتعلقة بالتكنولوجيات المتقدمة والنظم الذكية للتنمية المستدامة والمتعلقة بالتعليم والزراعة والطاقة والصحة والبيئة والصناعة والاقتصاد والأمن.

وأبرز بلاغ الجامعة، أن أشغال هذا المؤتمر ترتكز على عدة مواضيع من بينها: «مساهمة الابتكار التكنولوجي في التنمية المستدامة»، «أهمية الطاقات المتجددة في حماية البيئة»، «تطبيقات التقنيات الخضراء في مجال الصحة والبناء»، «إنترنت الأشياء والتحليلات»، أيضًا في مواضيع تتعلق بالبيانات الضخمة، وأجهزة الاستشعار اللاسلكية، والتكنولوجيا الجغرافية المكانية، وتحليل المخاطر والنظم الوقائية.