السياسة

قيادة الاستقلال تدعم ترشح مضيان للعودة للبرلمان وتتشبث بـ"التنسيق" مع الأغلبية

أحداث أنفو الاثنين 23 مايو 2022
A1A507BC-6594-460C-A58F-FB54C2E3AC5E
A1A507BC-6594-460C-A58F-FB54C2E3AC5E

Ahdath.info

أعلنت قيادة حزب الاستقلال، قبل قليل، عن دعمها المطلق لترشح نور الدين مضيان، رئيس الفريق البرلماني للحزبالذي فقد مقعده النيابي بقرار من المحكمة الدستورية.

وأفاد مصدر حضر اللقاء الذي جمع بين اللجنة التنفيذية للحزب وأعضاء الفريق النيابي الاستقلالي، أن الاجتماعالمنعقد بالمقر المركزي بالرباط، عرف نقاشا صريحا بين مكونات الحزب، التي أجمعت على دعم ترشح مضيان منأجل العودة إلى البرلمان ورئاسة الفريق النيابي.

وشددت قيادة حزب الاستقلال، على احترامها لقرار المحكمة الدستوري القاضي بجرد مضيان رفقة ثلاثة برلمانيينآخرين، من مقاعدهم النيابية.

وفي نفس الاجتماع، جددت قيادة حزب الاستقلال التزامها الدائم بدعم الأغلبية الحكومية الحالية، مع ضرورةالتنسيق المستمر في مختلف القضايا.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية، قضت يوم الخميس الماضي، بإلغاء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة بدائرةالحسيمة، وإسقاط عضوية أربع برلمانيين في مجلس النواب، وذلك عقب اطلاعها على العريضة المودعة بكتابةالضبط لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة في 6 أكتوبر 2021 والمسجلة بالأمانة العامة للمحكمة الدستورية في 11 منه، التي تقدم بها عبد الحق أمغار -بصفته مترشحا- طالبا فيها إلغاء انتخاب كل من نور الدين مضيان وبوطاهرالبوطاهري ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج أعضاء بمجلس النواب، إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحليةالحسيمة” (إقليم الحسيمة) وأعلن على إثره انتخابهم أعضاء بمجلس النواب.