في الواجهة

بحضور ممثلي ثلاث ديانات... "اصل الناس" تحتفي بقيمة التسامح في مراكش  

أحداث أنفو الاحد 22 مايو 2022
F5A67709-DF43-468E-972F-4381F3060CD2
F5A67709-DF43-468E-972F-4381F3060CD2

Ahdath.info

نظمت منظمة السناريوهات البديلة لقيادة الأنظمة الناجعة، الحاملة لاسم "أصل الناس" تظاهرة فنية ثقافية فكريةبمدينة مراكش، قامت خلالها بعرض فليم تحت عنوان "نحن جميعا Nous Tous " لمخرجه البلجيكي"  بيير برارمعد لهذه المناسبة و ذلك بقاعة السينما الخاصة بالمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش.

ووفق بلاغ للمنظمة تلقت "أحداث أنفو" نسخة منه، فإن تنظيم هذه التظاهرة، يأتي "اعلاء لقيم السلام و العيشالمشترك و تمثيلا لمدينتنا مراكش و لبلدنا الحبيب المغرب في الاحتفالية الدولية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للعيشمعا بسلام الذي، الذي يقام شهر ماي من كل سنة، وتحديدا يوم السادس عشر 16 منه."

ويقدم الفيلم الوثائقي، يبرز البلاغ، قصصا متنوعة من جميع بقاع الأرض حول كيف يمكن للانسان أن يعيشبسلام وبقيم انسانية بعيدا عن كل اشكال التطرف و العنف و الصراع.

كما أفادت المنظمة في بلاغها، بأنه من بين الأنشطة التي تلت العرض كذلك، اشراك ممثلي مختلف الديانات فينقاش من القلب إلى القلب مع الجمهور الحاضر لمختلف الافكار التي تضمنها الفيلم حيث تبادل كل من جاكيكادوش ممثل الطائفة اليهودية بمراكش وادريس ارفا عن المجلس العلمي المحلي و كذلك فابيو فريرا ممثل كنيسةسان مارتير بمراكش الحوار بشكل استحسنه الحضور الذي تجاوز عدده 150 مشاركا ملئوا قاعة العرض عناخرها.

وأشار البلاغ، إلى أن منظمة "أصل الناس" التي يرأسها الدكتور اسماعيل شعوف هي منظمة وطنية غير ربحيةتعمل على تنمية الوطن من خلال العمل على مهمتين متكاملتين: التفكير (Think) والعمل (Do). حيث تعمل علىتغذية التفكير والنقاش العام من خلال إجراء الدراسات والتقارير الدورية ونشرها للجمهور العام ووسائل الإعلاموالمقاولات الهيئات السياسية. كما تعمل كذلك على قيادة التغيير داخل المنظومات المعقدة من خلال تزويدها ببرامجللعمل بفعالية في عالم معقد في تطور مستمر.