السياسة

بايتاس: لسنا ملائكة نحن حزب يصيب ويخطئ!

أحداث أنفو الاحد 15 مايو 2022
11E7C917-B11F-4D74-861D-B0ACC9E6847A
11E7C917-B11F-4D74-861D-B0ACC9E6847A

Ahdath.info

هاجم مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، من قال أنهم يحاولون تقزيم الحزب،قائلاًلن نسمح بتقزيم التجمع الوطني للأحرار”.

بايتاس، الذي كان يتحدث خلال المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، المنعقد بسلا، أوضح أنالأحرار دائما ما يؤمن بالدورة السياسية وبالتدافع السياسي في إطار نظام ديمقراطي مبني على انتخاباتنزيهة وشفافة، ودور واضح للأحزاب السياسية.

واسترسل بايتاس قائلاًلسنا ملائكة نحن حزب يصيب ويخطئ لكننا لا نخطئ في الثوابت، ولا نحتاج للدروسممن قام بالمراجعات عديدة، الأحرار وبعد 44 سنة من التواجد الحقيقي ومن المعانقة الصادقة وتبني الثوابتالحقيقية له الحق في الافتخار بإيمانه المستميت بثوابت وطنه، في وقت كانت فيه الطوائف تمارس جمع الحطب فيغابات وليال مظلمة”.

ذات المتحدث شدد على أن التجمع الوطني للأحرار ناضل طيلة 44 سنة وسيستمر في النضال من أجل وطن قوييسوده نظام ملكي بثوابته الواضحة، الدين والوحدة الترابية والخيار الديمقراطي، ذلك لأنه حزب واضح صادق معنفسه ويشتغل بأجندة واضحة يعرفها المغاربة من طنجة إلى لكويرة.

من جهة أخرى عبر بايتاس عن اعتزازه بتدبير الأحرار للحكومة إلى جانب حلفاء، قائلاًنتحمل المسؤولية كاملةفي هذه المرحلة الدقيقة جدا من تاريخ بلادنا وتاريخ الإنسانية عموما، بالنظر لحجم التحديات المطروحة، إكراهاتعددية مختلفة لكنها لن تكون مبررا لتهاون الحكومة في أداء  دورها  كما يجب، ومواجهة  إشكالات المغاربة وهيإشكالات في غالبيتها متراكمة منذ سنوات”.