السياسة

الـPPS : " الحكومة تفتقد للقدرة على مواجهة الأوضاع الصعبة للمقاولات "

أحداث أنفو الخميس 12 مايو 2022
633E4135-064D-45E4-8DEB-D413EC3BE69F
633E4135-064D-45E4-8DEB-D413EC3BE69F

Ahdath.info

في ظل استمرار المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية في التدهور، اتهم حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بأنها لاتزالُ مُرتكنة إلى الإجراءات المعزولة وذات الأثر المحدود جدًّا، دون أن يرتقي أداؤها إلى مستوى الإدراك بأنَّاللحظة استثنائية وتتطلب بالتالي معالجاتٍ ومقارباتٍ استثنائية وتصوراً شاملاً وقويًّا.

وقال الـPPS في بلاغ لمكتبه السياسي أن الحكومة لا تزالُ مُفتقِــدةً للقدرة على مواجهة الأوضاع الصعبةللمقاولات، وعلى التخفيف من المعاناة القاسية للعمال والفئات المستضعفة والطبقة المتوسطة.

معتبرا أن مضامين وعناصر خطاب الحكومة الأخير أمام مجلس المستشارين، تعتريه العديد من التضاربات،وتكشف أنها لا تزالُ مُـــصِرَّةً على توزيع الوعود وخلق مزيدٍ من الانتظارات، وعلى تسويف الوفاء بالتزاماتها.

كما أنها بعيدة كل البُعد، يضيف ذات المصدر، عن تفعيل شعار "الدولة الاجتماعية"، وتفصلها هُـــوَّةٌ عميقة عنالشروع في أجرأة توجهات النموذج التنموي الجديد الذي أعلنت أنه يُشكل أحد المرجعيات الأساس لبرنامجها.

وفي سياق متصل أثار حزبُ التقدم والاشتراكية الانتباه إلى أنَّ الأبعاد الديموقراطية والحقوقية مُــــغَــيَّــبةٌ، بشكلٍيكادُ يكون تامًّا، في عمل الحكومة وهو أمرٌ ينطوي على مخاطر جدية ويتنافى مع مفهوم "الحكومة السياسيةالقوية" المطلوب تجسيدُهُ على أرض الواقع عبر مبادراتٍ ملموسة.