السياسة

بنسعيد يواصل السير في طريق دعم الشباب و"الجواز" سيدخل حيز التنفيذ

رحاب حنان الاثنين 09 مايو 2022
910A5F7B-13A7-4BAA-A13D-78C5C0852EA8
910A5F7B-13A7-4BAA-A13D-78C5C0852EA8

Ahdath.info

يواصل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، السير في طريق دعم الشباب من خلال مشاريع وزارته الموجه لهم.

وكان احدث تجلي لهذا السير المتواصل، هو ترأس بنسعيد الإثنين 9 مايو الحالي، لحفل توقيع شراكة تجمع الوزارة ومجموعةMasterCard ومجموعة القرض الفلاحي المغرب، بهدف دعم مشاريع الوزارة الموجهة للشباب.

الوزير بنسعيد الذي كان قد تحدث طويلا عن دعم الشباب وعن مجموعة من المبادرات الرامية إلى ذلك، يفتتح هذه المشاريع بـ "جوازالشباب" الذي سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر شتنبر المقبل.

ولا يخفى على المتتبعين، أهمية هذا المشروع الطموح الذي سيكمن شابات وشباب بلادنا من خدمات تقدمها مؤسسات الدولة والقطاعالخاص على حد سواء، بطرق تفضيلية، كما سيجمع اندماج الشباب في المجال الاقتصادي والثقافي والرياضي أكثر سهولة.

الحفل الذي جرى الإثنين، عرف توقيع هذه الاتفاقية بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ممثلة في الوزير محمد المهدي بنسعيد، ومجموعةماستر كارد، ممثلة في شخص رئيس ماستر كارد بمنطقة شمال أفريقيا والشرق والأوسط خالد الجبالي، ومجموعة القرض الفلاحي المغربعبد المنعم دينيا المدير العام وعضو مجلس إدارة المجموعة.

واورد بلاغ حفل التوقيع الذي توصلت "احداث أنفو" بنسخة منه، تصريحات الوزير بنسعيد الذي قال، إن "توقيع مذكرة التفاهم هذه بينوزارة الشباب والثقافة التواصل و MasterCard و Crédit Agricole du Maroc يُشَكٌل مناسبة للاعتراف بالإمكانيات اللامحدودةللشباب المغربي."

ويوضح الوزير، أنه "بفضل هذه الاتفاقية، نريد أولاً وقبل كل شيء أن نمنحهم الوسائل للقيام بعمل أفضل، ولكن أيضًا تلك التي تسمح لهمبالمشاركة في الحياة المدنية والاقتصادية لبلدهم بطريقة أكثر فاعلية، وكوزارة، لضمان قدر أكبر من المساواة."

وحسب تصريحات الوزير، فإن "الحكومة جعلت من أولوياتها مساعدة الشباب المغربي على تجاوز هذه الأزمة وتحقيق إمكاناتهم الكاملة."

الاكيد أن السعي الدؤوب للوزير بنسعيد في التوفيق بين الانشغالات الثقافية والفنية ونظيرتها المتعلقة بالشباب بحكم إشرافه على هذهالقطاعات، توج بالنجاح انطلاقا من الرصيد الذي راكمه والانجازات التي تحققت إلى حدود الساعة.

هي مشاريع تجاوزت عتبة الوعود إلى الواقع الملموس، ويكفي أن نشير هنا إلى أن الاتفاقية موضوع هذه الورقة، تروم تقديم خدمات للشبابالمغربي، من قبل ماستر كارد، وتتمثل في تطوير قدرات الشباب في المجال التكنولوجي والابتكاري، والرقمي، فضلا عن تقديم المواكبة والدعملهذا المشروع من طرف مجموعة القرض الفلاحي المغرب.

بالنسبة لبلاغ الوزارة، فقد كان واضحا في إشارته إلى أنه سيتم العمل على عدد من الشركاء سواء في القطاع الخاص أو العام، المغاربةوالأجانب، في مجال دعم الشباب، لاسيما عبر مشروع "جواز الشباب" والذي يعتبر من أكبر المشاريع الموجهة للشباب والذي أطلقتهاالحكومة.