السياسة

قبيل فتح معبر باب سبتة.. انطلاق عمل منطقة الانشطة الاقتصادية بالفنيدق

أحداث أنفو الأربعاء 04 مايو 2022
8E496B6D-3A0C-49B2-8365-C43C10D21054
8E496B6D-3A0C-49B2-8365-C43C10D21054

Ahdath.info

انطلقت يومه الاربعاء، عملية التسجيل لولوج منطقة الأنشطة الاقتصادية، بالنسبة لتجار مدينة الفنيدق، وذلك لتسهيل ولوجهم لهاوالتبضع منها.

وتتضمن لوازم التسجيل تلك، صورة من البطاقة الوطنية، ونسخة من السجل التجاري أو رقم الرسم المهني "الباتنتي"، والتي توضع بمكتبالتسجيل بالزبناء بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق.

وكان قد انعقد بمقر عمالة المضيق الفنيدق، اجتماع ترأسه عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري، الى جانب كل من باشا الفنيدق،وحضره رئيس المجلس الجماعي للفنيدق، ممثل عن المكتب الجهوي للاستثمار، ممثل عن مؤسسة طنجة المتوسط، وممثل عن ادارة الجماركوالضرائب الغير المباشرة،

كما شارك في ذات الاجتماع ايضا، التمثيليات الجمعوية التجارية بمدينة الفنيدق، وتضم جمعية تجار ومستخدمي سوق المسيرة الخضراءوجمعية قيسارية بن عمر وكذا جمعية التجار المستفيدين من مشروع الانشطة التجارية بالفنيدق.

وتناول هذا اللقاء الكيفية والطريقة التي سيتم بها تسجيل التجار الراغبين في ولوج منطقة الأنشطة الاقتصادية، والتي تبتدء في عملهاايسابيع قليلة قبيل اعادة فتح معبر باب سبتة، وبعد سنتين وزيادة على ايقاف التهريب.

وينتظر ان تكون منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، بديلا حقيقيا عن التهريب، الذي اكدت مصادر مسؤولة انه لن يعود مجددا ولو باعادة  معبر باب سبتة في قادم الايام، اذ سيكون الدخول والخروج محكوم بعد اجراءات صارمة.