ثقافة وفن

تكريم كريمة الصقلي في ختام مهرجان المواهب

أحداث أنفو الأربعاء 27 أبريل 2022
3C23AEBD-D7B9-43A5-A8CD-C63F65314E17
3C23AEBD-D7B9-43A5-A8CD-C63F65314E17

Ahdath.info

تم خلال نهاية الاسبوع المنصرم، تكريم الفنانة المغربية كريمة الصقلي في ختام مهرجان المواهب الذي احتضنته مدينة مراكش مؤخرا، وتم تنظيمه من طرف جمعية الاطلس الكبير.

وحسب ما أفاد به بلاغ لجهة المنظمة توصلت "أحداث انفو" بنسخة منه، فإن تكريم الفنانة كريمة الصقلي جاء تقديرا لجهودها الفنية والموسيقية الكبيرة، في ترسيخ ثقافة موسيقية عالمية، تنبني على تكريس الهوية الوطنية الفنية، ونشر روح السلام والتعايش عبر الفنون.

حفل التكريم احتضنه المسرح الملكي بعاصمة النخيل، وذلك في ختام فعاليات النسخة 11 من المهرجان الوطني للمواهب الشابة المتمدرسة للموسيقى والغناء.

وكانت جمعية الاطلس الكبير قد اختارت أن تحمل الدورة 11 من المهرجان المذكور اسم كريمة الصقلي، وقد تميزت هذه الاحتفالية، بسهرتين يومي 22 و 23 ابريل.

والجدير بالذكر أن مهرجان مواهب تنظمه جمعية الأطلس الكبير، بالتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، والجامعة الخاصة بمراكش، ويهدف بالاساس إلى اكتشاف الطاقات الفنية داخل المؤسسات (الإعدادية والثانوية) والجامعية وتأطيرهم، مع تشكيل مجموعات موسيقية شبابية وصوتية (الكورال)، وإبراز المهارات الفنية للتلاميذ والطلبة وتشجيعهم على العطاء والإبداع وتقريبهم إلى الجمهور.

وأشادت املحتفى بها الفنانة كريمة الصقلي، بفعاليات هذا المهرجان، كحدث فني مميز في مراكش، يواكب تجارب الطلبة الموسيقية، مع صقل مواهبهم واكتشافها، فضلا عن دوره في التربية والعيش الفني المشترك، والتوازن الفكري والثقافي.

ويشار إلى أن الدورات السابقة للمهرجان كانت قد كرمت فنانين وازنين، وهم سعيد الشرايبي، وعبد الوهاب الدكالي، والراحل محمود الإدريسي، والحاج يونس، وإبراهيم بركات، وعبد الله عصامي، وأحمد عواطف، ثم مراد البوريقي، وناصر الهواري.