ثقافة وفن

"رحاب الإسماعيلية" تستعد للنسخة الثانية من القافلة الفنية للتراث الشعبي العربي

أحداث أنفو السبت 23 أبريل 2022
922CBEEA-A911-4F7A-A787-C0A38CBF79ED
922CBEEA-A911-4F7A-A787-C0A38CBF79ED

Ahdath.info

أفادت جمعية "رحاب الإسماعيلية للملحون والموسيقى التراثية" بأنها شرعت في وضع اللمسات الأخيرة على تنظيم النسخة الثانية للقافلة الفنية للتراث الشعبي العربي، في مناظرته الأولى، تحت شعار "تراثنا الشعبي جوهر هويتنا وأصالتنا".

ووجهت الجمعية في بلاغ توصلت "أحداث انفو" بنسخة منه، الدعوة إلى إلى كافة جمعيات المجتمع المدني التي تشتغل على التراث المغربي، وبالأخص الجمعيات التي تربطها بها شراكات.

ووفق البلاغ نفسه، فقد تقرر أن تكون الدورة الثانية من القافلة (دورة الأستاذ عبد المجيد فنيش)  وذلك انطلاقا من (التاريخ الهجري) الموافق لفاتح شتنبر 2022.

وأوضحت جمعية "رحاب الإسماعيلية للملحون والموسيقى التراثية" إلى أن الدورة الثانيةمن القافلة، ستعرف مشاركة وازنة من المغرب وتونس ومصر.

وأهابت جمعية رحاب الإسماعيلية، بالجمعيات التي كانت سباقة إلى طلب استضافة القافلة بمدنها، أن تواكب هذا الحدث الثقافي الهام.

وبالنسبة للجمعية، فإن هذا الأشعار يعتبر إخبارا لها كي تعبر عن رغبتها في استضافة القافلة في نسختها الثانية، والتي سوف تعرف مشاركة مجموعتين من تونس، ومجموعتين من مصر الشقيقة، ومجموعات متنوعة من المدن التي سوف ستحل القافلة ضيفة عندها.

ووضعت رحاب الاسماعيلية، رهن إشارة الجمعيات الراغبة في استضافة القافلة، بريدا إلكترونيا بهدف مراسلتها والتعبير عن رغبتها في المشاركة.