في الواجهة

بنموسى يشرف على توقيع اتفاقية لتطوير وتعميم التعليم الأولي

أحداث أنفو الخميس 07 أبريل 2022
3E136CB3-5A22-493B-B1DB-E25EAD8AC769
3E136CB3-5A22-493B-B1DB-E25EAD8AC769

Ahdath.info

أشرف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الخميس، على توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة لأجل تطوير وتعميمتعليم أولي ذي جودة.

الاتفاقية الإطار الموقعة بين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ونور الدين بوطيب، رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليمالأولي، ستمكن من الارتقاء بجودة التعليم الأولي واستثمار التجربة المهمة التي راكمتها هذه المؤسسة، منذ سنوات، في إطار الشراكة التيتجمعها مع الوزارة.

كما ستشرف المؤسسة على التسيير المباشر لأقسام التعليم الأولي العمومي المحددة في هذه الاتفاقية وإرساء وتنزيل منظومة مندمجةومتكاملة لتكوين المربيات والمربين وتقوية قدراتهم المهنية والرقي بأدائهم بالحرص على انتقاء المتوفرين على الأهلية لمزاولة المهنة، والرفع منالغلاف الزمني للتكوين الأساس والمستمر المخصص لهم.

فضلا عن الاتفاقية ستسهر على تفعيل منظومة تقييم المهارات المكتسبة للأطفال المحددة في الإطار المنهاجي والنموذج البيداغوجي المعتمدمن طرف الوزارة والممارسات البيداغوجية للمربيات والمربين، إلى جانب توفير الأدوات التعليمية  والوسائل الديداكتيكية  والتجهيزات الملائمة التي تراعي خصوصية هذا النمط من التعليم.