السياسة

الاشتراكي الموحد بتجاهل مشاكل المغاربة ويحتج من أجل " نبيلة منيب"

أحداث أنفو الأربعاء 06 أبريل 2022
DB0CC725-DCB9-4B6C-81AA-E0488BCB9BF9
DB0CC725-DCB9-4B6C-81AA-E0488BCB9BF9

Ahdath.info

يبدو أن ارتفاع أسعار المواد الأولية والأساسية وما خلّفته تبعاته من معاناة لدى المغاربة، لم تحرك شعرة برؤوس الرفاق بحزب الشمعة ولاتحظى لديهم بنفس الأهمية التي تحظى بها معارك زعيمة الحزب نبيلة منيب.

ففي الوقت الذي كانت فيه الأعناق مشرئبة نحو الحزب تنتظر موقفه من قضايا الساعة، فوجئ المتتبعون للشأن السياسي الوطني، بأنالحزب الاشتراكي الموحد يتجاهل كل ذلك ويقرر بدلا عنه الدعوة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان بالرباط تضامنا مع الزعيمة/النائبةنبيلة منيب.

وقفة بررها بلاغ للمكتب السياسي لـPSU بإصرار رئيس مجلس النواب على ضرورة إدلاء عموم البرلمانيين والموظفين بجواز التلقيح للدخولإلى مقر المجلس، وهو ما رآى فيه الحزب المذكور استهدافا للبرلمانية " نبيلة منيب " ومحاولة لمنعها من أداء مهامها الدستورية التمثيلية.

بلاغ الحزب اليساري تجاهل، إذن، كل أزمات البلاد وإكراهاتها، واختزل كل المشاكل في عملية شد الحبل التي تجمع بين نبيلة منيب ورئاسةالغرفة الأولى للبرلمان، معتبرا أن فرض الجواز على عموم النواب إنما هو في الواقع استهداف للحزب ولأمينته العامة.

الدعوة للوقفة الاحتجاجية ضد ما أسماه حزب الشمعة استهدافا للزعيمة/البرلمانية أثار امتعاض الرفاق قبل الخصوم، الذين اعتبروا أنالقرار يشوبه الكثير من النرجسية التي تجعل من مشكل داخلي يهم المؤسسة التشريعية والعلاقات بين مكوناتها، يطغى على الظروفالاجتماعية والاقتصادية التي تمر منها البلاد ويغطي عليها، مما يحرم الحزب من ممارسة دوره في إثراء النقاش العام حول كيفية الخروجمن الوضعية الحالية.