السياسة

الميراوي يصفي تركة أمزازي.. والمعارضة تطالب بالتوضيحات

أحداث أنفو الاثنين 04 أبريل 2022
AD4EF4E1-87C2-4EBF-9411-51D0EF604B89
AD4EF4E1-87C2-4EBF-9411-51D0EF604B89

Ahdath.info

طالبت المعارضة البرلمانية بعقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لمناقشةأسباب إلغاء مشاريع جامعية قررتها الحكومة السابقة.

واستغربت المعارضة في مراسلة موجهة إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، من القرار الذي اتخذته وزارة التعليمالعالي والبحث العلمي والابتكار المتعلق بإلغاء مشاريع المؤسسات الجامعية والكليات المتعددة التخصصات في شتى اقاليم المملكة.

وأفادت المراسلة أن إحداث هذه المؤسسات تم في اطار تحقيق العدالة المجالية وتقريب الجامعة من الطلبة في مختلف ربوع المملكة تماشيامع قرارات مجالس الجامعات طبقا لمقتضيات القانون 01-00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، و بناءعلى طلبات المنتخبين والسلطات الترابية ،واخذا بعين الاعتبار الدراسات التي تمت في هذا الاطار.

وقد عملت الوزارة خلال الولاية السابقة على برمجة إحداث هذه المؤسسات التي اطرتها مجموعة من الاتفاقيات بشراكة مع مجالس الجهاتومجالس العمالات والاقاليم ورصدت لها ميزانيات خاصة بالإضافة الى الوعاء العقاري تحت اشراف السلطات الولائية والمحلية.

وتطالب المعارضة بحضور وزير التعليم العالي إلى لجنة التعليم بمجلس النواب وذلك لمناقشة "مآل هذه المشاريع الجامعية والتي تم الغاؤهامن طرف الوزارة رغم توقيع مجموعة من الاتفاقيات بهذا الخصوص مع المجالس المنتخبة".