ملفات الأحداث

ليلة إجراء القرعة ياسر الجمال يقول : تعويذة مميزة ومختلفة تنتظر مونديال 2022

أحداث.أنفو الخميس 31 مارس 2022
FJxa85lXwAExZU2
FJxa85lXwAExZU2

AHDATH.INFO

الدوحة, 31-3-2022 (أ ف ب) - ستكشف قطر النقاب الجمعة عن تعويذة بطولة كأس العالم 2022 في كرة القدم، بحسب ما كشف ياسر الجمال مدير عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لوكالة فرانس برس.

وقال الجمال عشية سحب القرعة الرسمية للمونديال "غدا سنعلن عن التعويذة الخاصة ببطولة كأس العالم. فكل دولة لديها تمي زها الخاص خلال استضافة البطولات بإعلان تعويذة تنتمي للدولة وللتراث والثقافة".

أضاف مدير عام اللجنة المنظمة "إن تعويذتنا ستكون مميزة ومختلفة عن جميع التعويذات السابقة".

وردا على سؤال عن التفاصيل الخاصة بالتعويذة، اكتفى الجمال بالقول "ستكون شيئا مميزا ومختلفا ، وكل شخص سيرى التعويذة بنظرة مختلفة عن الآخر".

وأشار الجمال أيضا إلى أن حفل القرعة المقرر الجمعة في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض "سيشهد العديد من المفاجآت، وسينقل عملية سحب القرعة إلى مستوى آخر عن الحفلات السابقة".

وأضاف "قطعنا شوطا كبيرا في السنوات الاثنتي عشرة التي مضت ونحن اليوم في الميل الاخير".

وأكد الجمال أن الجميع يتطلع بشغف إلى القرعة كونها تمثل المحطة الاخيرة قبل انطلاق كأس العالم، واصفا إياها بالحدث الأهم قبل انطلاق المونديال في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفيما يتعلق بـ"استاد لوسيل"، وإذا ما كان سيستضيف كلاسيكو البرازيل والأرجنتين بمناسبة تدشينه المرتقب، كما تردد في الصحف الأرجنتينية، قال الجمال "ما زلنا في نقاشات مختلفة حول الحدث المميز الذي قد يستضيفه الملعب، ولا تأكيد حتى الآن حول أي حدث أو أي توقيت معين".

أضاف "الملعب جاهز، لكن ننتظر الحدث المناسب لتدشينه"، لافتا إلى ضرورة إقامة حدث تجريبي للملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم في 18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتم الاعلان سابقا عن جاهزية استاد لوسيل الذي يتسع لثمانين ألف متفرج، من دون أن يتم تدشينه رسميا على عكس الملاعب السبعة الأخرى التي ستستضيف مباريات النسخة الـ22 من كأس العالم.

وردا على سؤال حول الأعمال الإنشائية المستمرة في شوارع قطر على مسافة أشهر فقط من انطلاق البطولة، أكد مدير عام اللجنة المنظمة أن كافة الاعمال الإنشائية ستنتهي قبل المونديال بوقت كاف ، مشددا على أن "الجماهير سترى تجربة فريدة... وسترى أيضا ما يسر ها ويرضيها".

ووصف الجمال الإقبال على منصة إقامة للجماهير القادمة للمونديال بـ"الجيد"، كما توقع أن يرتفع الطلب بعد انتهاء القرعة حين تتعرف الجماهير على مباريات منتخباتها المفضلة، كما كشف أن جماهير الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك هي الأكثر إقبالا على المنصة حتى الآن.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة كانت حريصة على توفير خيارات متعددة للجماهير "نحن راعينا أن تكون الأسعار بمتناول الجميع، وهي ستبدأ من 80 دولار ا، لكن هذا لا يعني أن كافة الفنادق مثلا أو غرف البواخر العائمة ستكون بـ80 دولار ا".

أضاف "هناك خيارات لأصحاب الميزانية المحدودة، كما سيكون هناك شقق وفيلات فاخرة، إضافة إلى خيارات أخرى تشمل الإقامة مع الوجبات الثلاث".

وكشف الجمال أن خيار المخيمات الصحراوية سيبقى قائما وسيكون مطروحا في المنصة، لافتا إلى أن الأعداد والأحجام اختلفت بناء على طبيعة السوق.

وإذ أعرب الجمال عن أسفه لغياب منتخبي مصر والجزائر عن مونديال قطر بعد خسارتهما في الملحق الإفريقي، فقد أشار إلى أن غيابهما لن يمنع جماهيرهما سواء من المقيمين في قطر أو في الخليج من القدوم والاستمتاع بمباريات المونديال.

وفي رد على سؤال حول تأثير وجود السعودية، تونس، المغرب، وقطر على الحضور الجماهيري، قال الجمال "تمنينا أن تتأهل ستة منتخبات عربية، فهذه البطولة، كما هي تاريخية للعرب بالاستضافة، فقد تمنينا أن تكون كذلك أيضا بعدد المنتخبات المتأهلة".

وقال "هناك أمل بأن يرتفع العدد عبر منتخب الإمارات إذا ما نجح بتجاوز أستراليا أولا ثم البيرو في مباراتي الملحق المقررتين في الدوحة في حزيران/يونيو المقبل".

واعتبر أن الجاليات العربية في قطر والخليج ستكون الداعم الرئيسي للبطولة جماهيريا ، مستشهدا بـ"الأجواء الرائعة في كأس العرب العام الماضي".