ثقافة وفن

اقصائيات جائزة الجم لمسرح الشباب تتواصل

أحداث أنفو الاثنين 28 مارس 2022
B972E426-A244-492E-A695-E10C5E5DDC2E
B972E426-A244-492E-A695-E10C5E5DDC2E

Ahdath.info

التحقت مسرحية "زنقة 13" ممثلة مدينة الفقيه بنصالح، بركب المتأهلين لنهائيات جائزة محمد الجم لمسرح الشباب، بعد أن تمكنت من حصد ثلاثة جوائز.

المسرحية  المذكورة التي اخرجها عبد الجليل ابو عنان وألفها عبد الفتاح عشيق، فازت بثلاث جوائز، في الاقصائيات الإقليمية والجهوية لجائزة محمد الجم لمسرح الشباب، والمزمع تنظيم دورتها العاشرة شهر ماي المقبل بالرباط.

وبذلك سيمثل نادي دار الشباب ام الربيع بالفقيه بنصالح، جهة بني ملال خنيفرة في املهرجان الوطني العاشر لجائزة الجم لمسرح الشباب بالرباط.

وحسب بلاغ في الموضوع، توصلت "أحداث أنفو" بنسخة منه، فقد اشتغل نادي دار الشباب ام الربيع على العمل المسرحي تحت إشراف مركز النون والفنون السوسيوثقافي بالمدينة.

وبالنسبة للتنظيم فقد أشرف عليه كل من الفرع الجهوي لجمعية اصدقاء محمد الجم إلى جانب المركب الثقافي بالفقيه بنصالح والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب.

وذكر البلاغ، أن تمثيل نادي دار الشباب أم الربيع، بعرضه المسرحي "الزنقة 13"، جاء بعد أن تم اختياره من قبل لجنة تحكيم متخصصة، ضمن مشاركة متنوعة لمديريات خنيفرة وخريبكة وأزيلال والفقيه بن صالح.

وبخصوص الجوائز التي حصدها النادي، أفاد البلاغ بأنها تتمثل جائزة التميز، وجائزة الإخراج التي عادت لعبد الجليل أبوعنان، ثم جائزة أحسن تشخيص ذكور، والتي آلت للممثل حمزة عماري.

والجدير بالذكر، أن المسرحية يسهر عليها طاقم فني وتقني يتكون من عبد الفتاح عشيق مؤلفا، والفنان عبد الجليل أبوعنان مخرجا، وبتشخيص كل من حمزة عماري ومريم القديم وعمر الحبشي.

اما ادارة الممثل، يشرف عليها عبد الفتاح عشيق، والكوريغرافيا لإلياس مذكوري وأسامة مسكاوي وأسامة لكليتي، فيما السينوغرافيا وتجهيز الملابس انجزهما يونس تفاحي، اما الموسيقى فهي من توقيع طارق حنان وأسامة وبدي، والإضاءة أنهارها صلاح الدين الحقاوي.