في الواجهة

الطالبي العلمي يستقبل وزير العدل العراقي

أحداث أنفو السبت 26 مارس 2022
880C79A8-35D8-4179-A5AB-BD507027BA21
880C79A8-35D8-4179-A5AB-BD507027BA21

Ahdath.info

استقبل رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، يومه الجمعة بمقر المجلس بالرباط، وزير العدل العراقي، سالار عبد الستار محمدوالوفد المرافق له، وأجرى معه مباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون في المجال التشريعي والعمل البرلماني المشترك.

وحسب بلاغ للغرفة الأولى للبرلمان فقد ثمن كل من الطالبي العلمي وسالار عبد الستار محمد، في مستهل هذا اللقاء، العلاقات المتميزة التيتجمع المملكة المغربية وجمهورية العراق والقائمة على روابط تاريخية متينة، مؤكدين على أهمية الدعم المطلق والمتبادل لمواقف البلدين فيمختلف المحافل الإقليمية والدولية وخاصة البرلمانية منها.

وأضاف البلاغ ذاته أن الجانبين شددا على أهمية تعزيز تبادل الخبرات وتقاسم التجارب التشريعية وهو ما من شأنه تحقيق التراكم فيالعلاقات الثنائية على مختلف الواجهات خاصة البرلمانية، كما أكدا على أهمية التواصل الفعال المؤسساتي والبرلماني لتوضيح الرؤىوالمواقف والتنسيق الإقليمي والدولي.

من جهة أخرى وشكل هذا اللقاء، يضيف المصدر نفسه، مناسبة لاستعراض دور المؤسسة التشريعية في التحولات والإصلاحات التي عرفتهامنظومة العدالة، حيث أبرز راشيد الطالبي العلمي، في هذا الصدد، المكتسبات والدينامية التي يشهدها مجلس النواب بعدما تمكن منإحراز مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية مما جعل منه نموذجا مؤسساتيا.