ثقافة وفن

رفيع يغني "قصدت البحر" من ألحان ابراهيم بركات

أحداث أنفو الاثنين 21 مارس 2022
E308A496-E0A3-4E86-8A76-1046777384FF
E308A496-E0A3-4E86-8A76-1046777384FF

Ahdath.info

اطلق الفنان المغربي رفيع جديده الغنائي ليلة السبت 19 مارس الحالي، على قناته بيوتيوب، فيديو كليب أغنية "قصدت البحر" التي تعاملفيها مع الملحن المغربي إبراهيم بركات.

وعبّر رفيع عن سعادته بإطلاق هذا العمل الغنائي برفقة الملحن إبراهيم بركات وتحت إشراف المنادجير مفيد السباعي.

وفي التصريح نفسه، اكد رفيع أن الأغنية الجديدة هي امتداد لمسيرته الفنية التي اطلق خلالها العديد من الأغاني ذات الطابع الشبابي وبمواضيع اجتماعية عاطفية بالأساس، وتنتمي إلى صنف الراي، كما هو حال "قصدت البحر" التي تصنف في خانة الراي العصري الذي ينتفي الكلمات حتى تكون قريبة من نبض المغاربة وبعيدا عن ما بات يكتسح حاليا الأغنية المغربية وكل صنوف الإبداع الفني من تفاهةورداءة.

وشدد رفيع في تصريحه، أن تعامله مع الملحن ابراهيم بركات هو خطوة أولى ضمن هذا الطريق الذي اختار أن يمشيه بتجديد رصيدهالغنائي وإعطائه نفسا مغايرا مع الحفاظ على أهم مقوماته والمتمثلة في الجودة والجدية والكلمات الرصينة.

الجدير بالذكر، أن أغنية "قصدت البحر" التي أنتجتها "أطلس مولتميديا بروداكشنز"، قام بتلحينها إبراهيم بركات، فيما وقعت كلماتالأغنية الشاعرة الغنائية منية بركات، اما التوزيع فقد أنجزه زكرياء زيان، وبالنسبة للفيديو كليب، فقد كان وراء انجازه المخرج ياسين جبري.

وتغوص أغنية "قصدت البحر" في عمق موضوع متجدد باستمرار، وهو الحب والحياة واليوميات، وكلماتها تحمل المستمع الى عوالم البحث عن أذن صاغية لهموم القلب فكان البحر ملجأ لهذا البوح العاطفي.