ثقافة وفن

الفنان حسن ميكيات في سلسلة كوميدية مغاربية  

أحداث أنفو الاحد 13 مارس 2022
8C22559E-A65E-4C93-90CC-0D12DE356D12
8C22559E-A65E-4C93-90CC-0D12DE356D12

Ahdath.info

يجسد الفنان المغربي حسن ميكيات دور المشرف على مطبخ في "فندق المغرب العربي"، وهي السلسلة الكوميدية التي يجري تصويرها حاليا بمدينة الحمامات في تونس.

وشارك الفنان المغربي مع متابعيه تفاصيل انكبابه إلى جانب زميلاته وزملائه من الفنانين المغاربيين، على تصوير مشاهد السلسلة الكوميدية التي تحمل عنوان "فندق المغرب العربي".

وإلى جانب حسن ميكيات من المغرب، يشارك في السلسلة الكوميدية التي يشرف على إخراجها المخرج التونسي سليمان الشاوش، كل من إكرام عزوز وكوثر بالحاج من تونس وخدوجة صبري وزياد صبحي من ليبيا ومراد خان من الجزائر.

وفي مختلف تدويناته التي نشرها الفنان المغربي حسن ميكيات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نوه بالمبادرة الجميلة للفنان التونسي إكرام عزوز الذي كان وراء جمع ثلة من نجوم الفن المغاربيين في عمل واحد.

واطلع حسن ميكيات متابعيه على بعض تفاصيل العمل الكوميدي المغاربي، بداية من اول خطوة بتواجده في مطار محمد الخامس ووصولا إلى تونس كما نشر مجموعة من الصور التي توثق للحظات التصوير.

وعن هذه التجربة، قال الفنان المغربي في إحدى تدويناته: "تجربة جديدة بنكهة مغاربية. كل الشكر لمن كان وراء تحقيق هذا الحلم الرائع، كل التنويه بالمبادرة الطيبة للفنان و المبدع التونسي إكرام عزوز، كل التوفيق لطاقم عمل فندق المغرب العربي".

زملاء الفنان المغربي كانوا أيضا بنفس سعادته بالمشاركة في هذا العمل المغاربي، وفي هذا السياق نشر الفنان الليبي زياد صبحي صورة تجمعه بحسن ميكيات والممثلة التونسية كوثر بلحاج، وأرفقها بتدوينة قال فيها "اتحاد المغرب العربي تونس وليبيا والمغرب والجزائر رمضان 2022".

ويرتقب أن تكون السلسلة المغاربية محط ترحيب في عدد من القنوات التلفزيونية المغاربية، التي ستعمل على بثها خلال شهر رمضان المبارك.

وتحكي قصة السلسلة، عن وريث "فندق المغرب العربي" الذي يجد نفسه في أزمة خاصة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، التي كانت تداعياتها وخيمة على القطاع السياحي، وسيعمل على إخراج المنشأة السياحية من أزمتها وإعادة الإشعاع والرواج إليها، مع ما تحمل تفاصيل القصة من حكايات جانبية عن المجتمع المغاربي.