السياسة

من "مسار الثقة" إلى "مسار التنمية".. خطة حزب الأحرار لمواجهة "العدمية"

أحداث أنفو الأربعاء 09 مارس 2022
8C5FFAE5-832E-48CA-9859-E6A894A04FF0
8C5FFAE5-832E-48CA-9859-E6A894A04FF0

Ahdath.info

أكد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، المنعقد مساء يوم أمس الثلاثاء 08 مارس 2022، في بيان له عقب إعادة انتخاب عزيزأخنوش رئيسا للحزب، أن التجمع كسب تحدي «مسار الثقة» بتصدره المشهد السياسي المغربي، ليتطلع إلى كسب تحدي جديد يتمثل فيتنفيذ «مسار التنمية».

وشددت قيادة الأحرار على ترسيخ دعائم الدولة الاجتماعية، مرتكزة على برامج الحزب والأغلبية الحكومية المتضمنة في البرنامج الحكوميالذي يشكل التزاما وتعاقدا  مع المواطنين.

وحسب بلاغ توصلت به الجريدة، فإن أعضاء المكتب السياسي، تقوفوا عند برقية التهنئة التي بعث بها  الملك محمد السادس، إلى عزيزأخنوش، بمناسبة تجديد الثقة فيه رئيسا للحزب للمرة الثانية من طرف المؤتمر الوطني السابع.

وبهذه المناسبة عبر أعضاء المكتب السياسي عن "عميق شكرهم و خالص عرفانهم للعناية الملكية السامية، مؤكدين على تسلحهم بالتوجيهاتالملكية السامية المضمنة في البرقية المولوية، وكذا انخراط كل المناضلات والمناضلين في مواصلة العمل الجاد والهادف إلى توسيع مشاركةالشباب في العمل السياسي وكذا تعبئة كافة الموطنين والمواطنين حول القضايا ذات الاهتمامات الراهنة للمغرب" وفق البلاغ.

كما أكد المكتب السياسي أن الاستمرار في تقوية مؤسسات الحزب وتنظيماته الموازية، وتواجده المكثف بمختلف ربوع المملكة، والرفع مننوعية ووثيرة التواصل والتأطير والإنصات، ليس فقط مسؤولية تنظيمية تساهم في توطيد أركان الحزب، بل كونها قناعة سياسية تنهلشرعيتها من الدستور أولا؛ ومن ثقة المواطنين الذين عبروا عنها يوم 8 شتنبر 2021، ثانيا.  وفق نص البلاغ.

وتابع البلاغ "إذا كان التعبير الانتخابي قد إنحاز إلى "مسار الثقة" والبرنامج الانتخابي، فإنه في نفس الوقت يمنح الشرعية الكاملة لحكومةصادرة من أغلبية منبثقة من صناديق الاقتراع".

وأضاف البلاغ " فقد أجمع على أن مجهود الحزب في المرحلة المقبلة سيرتكز  على تبني ذات القيم و الحفاظ على نفس تعبوي يرفع منمستوى التأطير، ويقوي المؤسسات الداخلية، مع توجيهها لخدمة "مسار التنمية" و الوفاء بالالتزامات عبر التقاطع مع المجهود الذي تقوم بهالحكومة والبرلمان وباقي المؤسسات المنتخبة".