السياسة

مجلس أعيان الأردن يؤكد على دعم المملكة الهاشمية للوحدة الترابية للمغرب

أحداث أنفو الاثنين 07 مارس 2022
11768891-047C-48F1-A7B3-ADDDEC6CB32C
11768891-047C-48F1-A7B3-ADDDEC6CB32C

Ahdath.info

جدد رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل عاكف الفايز، اليوم الإثنين بالرباط، التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمغرب.

وصرّح الفايز عقب مباحثات أجراها والوفد المرافق له، مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمينبالخارج، إن "المملكة الأردنية الهاشمية، تدعم بشكل مطلق ودائم سيادة المملكة المغربية على كامل ترابها".

رئيس مجلس الأعيان الأردني كانت له كذلك مباحثات، اليوم الاثنين، مع رئيس مجلس النواب، الطالبي العلمي، تمحورت حول تبادل الخبراتوالتجارب البرلمانية والدفع بالعلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

توقف خلالها فيصل عاكف الفايز، عند أصالة العلاقات المغربية الأردنية وعمق الروابط التاريخية والأخوية بين قائدي البلدين، مشددا على أنموقف المملكة الأردنية الهاشمية من قضية الصحراء المغربية ثابت وواضح، وأن عمان تدعم بشكل مطلق ودائم سيادة المملكة المغربية علىكامل ترابها.

كما ثمن الفايز العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، داعيا إلى تعزيزها من خلال الزيارات المتبادلة ومجموعات الصداقة، والعملعلى مد الجسور التجارية البينية عبر تكثيف التواصل بين غرف التجارة والصناعة في البلدين والسهر على تنزيل وتقييم وتحيين الاتفاقياتالثنائية، مشددا على ضرورة تكثيف التعاون السياحي.