ثقافة وفن

الناضور.. مهرجان السينما والذاكرة المشتركة يفتح باب المشاركة

أحداث أنفو الجمعة 04 مارس 2022
99FC1653-E2E3-47D9-8DC4-93EF3FB8393D
99FC1653-E2E3-47D9-8DC4-93EF3FB8393D

Ahdath.info

فتح المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناظور، باب المشاركة في فعاليات دورته الحادية عشرة، امام مختلف منتجي وصناع الأفلام في العالم.

وجاء في بلاغ لمركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، توصلت "أحداث انفو" بنسخة منه،أن الدورة الحادية عشرة ستنعقد في الفترة الممتدة من 7 إلى 12 نوفمبر 2022.

ووجه المركز وهو الجهة المنظمة للمهرجان، الدعوة لمختلف صناع الأفلام والمنظمات غير الحكومية ومدارس السينما من جميع أنحاء العالم لإرسال أفلامهم إلى الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة.

واختار المركز لدورة المهرجان الحادية عشرة شعار "أضيئوا النجوم: العدالة الانتقالية والديمقراطية وعمليات السلام والمصالحة وإدارة الذاكرة في القرن الحادي والعشرين".

وتضمنت دعوة المشاركة، اول الشروط التي يجب توفرها في الأفلام المرشحة للمشاركة، والمتمثلة في أن يكون تاريخ إنجازها بين أعوام 2020 و2021 و2022.

وحددت إدارة المهرجان يوضح البلاغ، التصنيفات التي ستشارك فيها الأفلام المرسلة، وهي صنفي الفيلم القصير ونظيره الروائي الطويل، ويكون موضوعهما حرا مع إعطاء الأولوية للأفلام المتعلقة بموضوع الدورة والمهرجان وهي الذاكرة المشتركة.

أما الصنف الثالث، فهو الفيلم الوثائقي وحددت موضوعه في "العدالة الانتقالية ، وإرساء الديمقراطية ، وعمليات السلام والمصالحة وإدارة الذاكرة في القرن الحادي والعشرين".

كما وضع المركز رهن إشارة المرشحين للمشاركة في الدورة الجديدة للمهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة، منصات للتسجيل بهدف إرسال أعمالهم وهي: https://www.festhome.com

https://www.clickforfestivals.com

https://filmfreeway.com/

أو بإرسال مفاتيح المشاهدة بالبريد الإلكتروني إلى العنوان التالي:

[email protected]

ومن بين الشروط اللازم توفرها في الأفلام المرسلة بهدف الانتقاء، أن تتم الترجمة المصاحبة لكل فيلم إلى الفرنسية و / أو الإنجليزية وأن يكون مصحوبًا بورقة فنية.

وبالنسبة للموعد النهائي لتسلم المشاركات فقد تم تحديده في 15 من غشت 2022.